أخبار اليمن

الفار هادي يغادر السلطة قريباً ومن هو المرشح البديل

شهارة نت – تقرير

تدوالت وسائل إعلامية مؤخراً الحديث حول مرحلة ما بعد الفار هادي سيما مع عجز التحالف عن تحقيق حسم عسكري وتفاقم الاوضاع الامنية في المحافظات التي يسيطر عليها عملاء العدوان ناهيك عن اعاقة مسار الحل السياسي .

وترى مصادر سياسية ان هادي ومن خلفة تحالف العدوان بقيادة السعودية يقف حجر عثرة امام اي حل سياسي في البلاد سيما بعد رفضه مقترحات المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ الامر الذي دفع اطراف دولية الى البحث عن بديل سيما مع اصرار صنعاء على ضرورة تغيير الرئاسة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة القوى.

صحيفة انترناشيونال بوليسي الأمريكية نشرت تقريراً يؤكد عدم وجود اي شعبية لهادي لدى اليمنيين وان السخط الشعبي يزداد تجاهه وتجاه حكومته.

وتحدثت الصحيفة في تقريرها عن مرشح يعتبر هو الاكثر قبولاً لدى كافة الاطراف والذي من الممكن ان يكون البديل لهادي.

وقالت الصحيفة ان محمد سالم باسندوة هو المرشح الابرز الذي تقبل به السعودية والامارات وكذلك الاطراف اليمنية رغم انه محسوب على التجمع اليمني للاصلاح .

الصحيفة تحدثت عن اجراء انتخابات رئاسية خريف هذا العام : و من المثير للاهتمام أن مجلس التعاون الخليجي يتوقع أن تجري الانتخابات الرئاسية اليمنية في خريف هذا العام، حيث سيعلن هادي ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن داغراستقالتهما. فالسعوديون والإماراتيون يشعرون بالإحباط من هادي الذي يبدو أكثر اهتماما في الحفاظ على نفسه عن الاهتمام بالبلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com