حـــوارات

الناشطة السياسية والحقوقية حنان فارع: نرفض أن تكون عدن ساحة للصراعات وجرها نحو العنف

نتطلع إلى بناء دولة مدنية حديثة تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية لكافة أبناء اليمن

أتمنى أن تنتهي حالة الانقسام الحاد بين مكونات الحراك ونبذ ثقافة الإقصاء

 

قالت الناشطة السياسية والحقوقية حنان فارع ان ثمة تخوف لدى العديد من أبناء عدن من انتشار ظاهرة حمل السلاح في الشوارع? وأكدت ان الصوت العدني تعرض للتفكيك والتشتيت وشق الصف وزرع رؤى وتوجهات متعددة غلب عليها طابع الفرقة والمناطقية وعدم الانتماء? مضيفتا: علينا أن نعترض ونقاوم ونرفض ونتطلع إلى تحسين الأوضاع وبناء دولة مدنية حديثة تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية لكافة أبناء اليمن وتسليم أبنائنا وطنا?ٍ يتشرفون به.

·        بداية?ٍ عرفناك حقوقية قبل ان تكوني من أوائل نساء عدن اللواتي خرجن إلى الساحات الاحتجاجية? ما السبب?

الفساد والظلم وبعد أن تجاوز الظالمون المدى وعاثوا خرابا?ٍ بالوطن ومقدراته.. منذ سنوات طويلة تنتهك حقوق الناس وكرامتهم ويزداد الفقير فقرا?ٍ تدهورت أوضاع البلاد ومورس الكذب والتضليل على أبناء الوطن .. لقد كنت قريبة جدا?ٍ من الناس انقل معاناتهم وأوجاعهم? كما أني واحدة من هذا الشعب ومن الصعب أن أقف صامته أراقب ما يجري لذلك كان علينا أن نعترض ونقاوم ونرفض ونتطلع إلى تحسين الأوضاع وبناء دولة مدنية حديثة تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية لكافة أبناء اليمن وتسليم أبنائنا وطنا?ٍ يتشرفون به..

·        كيف تنظرين إلى دور نساء عدن في المشاركة بالثورة الشبابية الشعبية?

تفاجأت بنساء عدن وما يمتلكن من قوة وشجاعة وحماس? الثورة أفرزت جيلا?ٍ جديدا?ٍ من النساء وظهرت وجوه شابه تسعى بجد ومثابرة لتعتلي المشهد السياسي في عدن..في بداية الثورة لم أتوقع خروج المرأة ومشاركتها في الثورة خاصة?ٍ بعد التخاذل الملحوظ عند بعض النساء من جيل الرائدات اللواتي حضر بعضهن فيما بعد… حضور المرأة في المسيرات وساحات الاعتصام في كل جمعة ناهيك عن باقي أيام الأسبوع دليلا?ٍ على وعيها وقدرتها على تحمل المسؤولية وأنها لم تعد بحاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com