اراء وتحليلات

رحيل بشار الاسد يعني انتصار داعش

شهارة نت – وكالات

كتب موقع قناة العالم على الانترنت

هارولد كوجات، الرئيس السابق للجيش الالماني والرئيس الاسبق لهيئة الاركان في منظمة حلف شمال الاطلسي الناتو قال :مسئلة رحيل بشار الاسد ليست مسئلة قدرة بل هي مسئلة زمان وظروف مناسبة ليكون هذا الرحيل ايجابيا.
واضاف: “روسيا اشارت في عام ٢٠١٥ الى وجوب اقامة وقف اطلاق النار وتشكيل حكومة انتقالية واجراء انتخابات حرة ولکن مشاركة الرئيس الاسد في هذه الانتخابات فهي موضع جدل بين واشنطن وموسكو.”
اضاف كوجات :نحن نسمع اليوم ان اميركا وبدون اي توضيح تقول لنا ان بشار الاسد يجب ان يرحل.نحن نفهم هذا الامر ولكنني افضل ان اسمع اجابة واضحة وايجابية حول توقيت اجراء هذا الامر. مجموعة السبعة ايضا تقول.الاسد يجب ان يرحل؛وهذا يجب ان لايحصل في النهاية.
واكد ايضا:اذا تخلى بشار الاسد عن السلطة في الوقت الراهن فإن الجيش السوري سوف ينهار .ولن تبقى هناك على الارض قوة قادرة على هزيمة داعش.هذا في الوقت الذي نركز فيه الاهتمام على هزيمة داعش وترامب ايضا يريد هذه الهزيمة لداعش.
جاء في تقرير الموقع ايضا:اشار الضابط الى انه يجب على روسيا واميركا ايجاد حل سياسي یهدف لهزيمة داعش.
وقال في نفس الوقت:الدول الغربية التي دعمت وايدت عمل ترامب في الهجوم على الدولة السورية هي تنقض قيمها في الواقع.
اضاف الموقع:جاء ايضا في اقوال الضابط :
ما یدعو للعجب هو ان الهجوم على دولة ذات سيادة بدون اي دليل او وثائق تشير الى المسؤول عن الهجوم الكيميائي في ادلب هو لرفع شان ترامب بين الدول الغربية وفي اروقة الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com