أخبار اليمن

انطلاق مسيرة راجلة من صنعاء نحو ميناء الحديدة تنديداً بمحاولات العدوان إغلاق الميناء

شهارة نت – متابعات

انطلقت من أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء مسيرة الخبز الشعبية الراجلة متجهة إلى ميناء الحديدة تحت شعار ” لا لإغلاق واستهداف ميناء الحديدة لا لتجويع الشعب اليمني لا للإبادة الجماعية “

و أوضح رئيس اللجنة الإعلامية عزالدين الشرعبي أن المسيرة شعبية مدنية راجلة تشارك فيها كافة شرائح المجتمع أطفالاً ونساء ورجالاً و تعبر عن مطالب إنسانية لأبناء الشعب اليمني المحكوم عليه بالحصار والموت جوعاً من قبل العدوان السعودي الأمريكي ولا تعبر عن مطالب سياسية أو حزبية ..

وأشار الشرعبي إلى خط المسيرة انطلاقاً من أمام الأمم المتحدة إلى عصر ، ومطر ،و الحيمة وحراز ثم مناخة مروراً بباجل ، المراوعة وصولاً إلى ميناء الحديدة في مدة تستغرق من خمسة إلى ستة أيام و سيتخللها العديد من الأنشطة والفعاليات والأمسيات والمؤتمرات الصحفية والاستقبال الواسع من قبل أبناء المديريات الواقعة على خط سيرها ..

وفي ظل التصعيد العسكري لقوات التحالف بقيادة السعودية على ميناء ومدينة الحديدة البوابة الانسانية الوحيدة لامداد اكثر من 80 %من سكان الشعب اليمني بالمواد الاساسية (الغذاء والدواء)..

وتهدف المسيرة إلى المطالبة بإعلان مدينة وميناء الحديدة منطقة انسانية، والمطالبة بسرعة اغاثة النازحين والمهجرين قسريا، وكذلك للمطالبة بصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سبعة اشهر، ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات..

ودعت اللجنة التحضيرية كافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات والاتحادات والنقابات وجميع مكونات المجتمع اليمني الى المشاركة في المسيرة والتي دعا اليها رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد سابقاً خلال مؤتمر صحفي.

وتناشد اللجنة في الوقت ذاته الضمير الانساني الحر، بالتضامن مع مظلومية الشعب اليمني وأحقيته في الحياة كشعوب العالم الاخرى..

كما أكد بيان مسيرة الخبز الراجلة سرعة أعلان ميناء الحديدة منطقة أنسانية وصرف مرتبات موظفي الدولة وسرعة إغاثة النازحين والمهاجرين قصرين ورفع الحصار الاقتصادي وتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة لتحقيق في جرائم الحرب وفتح حركة النقل الجوي من وإلى مطار صنعاء وبقية المطارات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com