عربي ودولي

عقب حرق صور المالكي، روحاني و الاسد

شهارة نت – بغداد

استدعت وزارة الخارجية العراقية يوم الاحد القائم بالأعمال الأردني اشرف الخصاونة، لدى بغداد على خلفية الاحتجاجات التي وقعت في محافظة المفرق وحرق صور الرئيس الإيراني حسن روحاني إضافة للأمين العام لحزب الله اللبناني، ورئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي والرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، ان ‘وزارة الخارجية قررت استدعاء القائم بالأعمال الأردني لدى بغداد على خلفية التجاوزات التي حصلت بحق الرموز والشخصيات الدينية والوطنية العراقية’.

وفي السياق نفسه أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي أن الأردن حريص على علاقاته مع العراق الشقيق، ويرفض أي إساءة له، وأن المملكة دولة قانون وتطبق القانون على كل من يخرقه، مثلما أكد الجعفري ان العراق يريد أفضل العلاقات مع المملكة ويبادلها الموقف ذاته ولا يقبل أي إساءة لها.

وأشار الصفدي في هذا السياق إلى توقيف الأشخاص الذين قاموا بتصرفات فردية مثلت إساءة مدانة الى العراق الشقيق، وأنه سيتم محاكمتهم وفق القانون الذي يمنع الإساءة إلى الدول الشقيقة والصديقة ورموزها.

واتفق الصفدي والجعفري على أن العلاقة بين البلدين اقوى من أن تتأثر بتصرفات فردية مرفوضة ومدانة ولا تمثل الا من قام بها، وأن البلدين سيستمران في تعزيز تعاونهما وسيقطعان الطريق امام كل من يحاول الإساءة لعلاقاتهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com