عربي ودولي

سامح شكري: الأحداث الإرهابية «دعوة للتكاتف»

شهارة نت – القاهرة

وجه سامح شكري، وزير الخارجية، العزاء إلى الشعب المصري في استشهاد نحو 45 شخصًا إثر التفجيرين الانتحاريين اللذان استهدفا كنيستي مارجرجس بطنطا، ومارمرقس بالإسكندرية.
وقال «شكري»، خلال اجتماعه مع لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن ما حدث يخرج عن أي وصف، ولكنه دعوة إلى تكاتف الجميع للتصدي للإرهاب، مشددًا على ضرورة تكثيف الجميع لجهوده كل في موقعه؛ من أجل حماية المواطنين ومقدرات الوطن، نظرًا لخطورة هذه الحوادث والأعمال من خطورة على نسيج الوطن.

وأوضح أن مصر لها رؤية ثابتة وواضحة في مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن ما تعاني مصر يجعلها أقدر من يتحدث عن مواجهة ظاهرة الإرهاب ولتعامل معها وفقًا لما قدمته من تضحيات قدمها رجال الشرطة والقوات المسلحة والمدنين سواء الشخصيات العامة أو المواطنين.

وطالب بإجراء تحقيقات في مصادر دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية، قائلًا: «لا يمكن أن تحصل التنظيمات الإرهابية على الأسلحة وأجهزة الاتصال الحديثة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بدون شبكة تدعم ههذ المنظمات».

وكانا تفجيران انتحاريان، استهدفا صباح الأحد الماضي، كنيسة مارجرجس بطنطا وكاتدرائية مارمرقس في الإسكندرية، أثناء أداء المصليين لشعائر الاحتفال بأحد الشعانين، تبناهما تنظيم «داعش» الإرهابي، وراح ضحيتهما 45 شهيدًا و128 مصابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com