السياحـة والاثار

مدير عام السياحة البيئية ل” شهارة نت “: ما تتعرض له سقطرى من انتهاكات وتدمير جريمة عالمية

شهارة نت – صنعاء / خاص

تصاعدت حدة التحذيرات اليمنية من عملية التدمير اللمنهج لجزيرة سقطرى.
واشار مدير عام السياحة البيئية بوزارة السياحة حسين السكاب الى ان الارخبيل يتعرض لتدمير منظم للبيئة والنبات والطيور والاشجار النادرة التي لم يجدلها مثيل في اي مكان في العالم .
وناشد السكاب المنظمات العالمية والمنظمات المهتمة بالبيئة والتراث التدخل والادانه لوقف مايحصل في الجزيرة. من تدمير للبيئة وطمس للهوية لجزيرة وارخبيل اليمن سقطرى الملقبة كاغرب المناطق غرابه في العالم ومصنفه كاجمل جزيرة في العالم لما تحوية من تنوع نباتي وحيوي فريد في العالم.
واشار الى ان التفريط في سيادة الجزيرة هو تفريط بالارض والعرض وانه لن يفلت من العقاب كل من ساهم في تدمير الجزيرة مستغلين الظروف التي تمر بها البلاد .
واضاف ستضل الجزيرة في حدقات اعين ٢٥مليون يمني لن يفرطوا بها مهما كانت التضحيات.
داعيا الى توسيع الادانه والشجب للاسلوب الممنهج لتدمير جزيرة واخراج النباتات والطيور والاشجار النادرة كشجرة دم الاخوين. وغيرها من النوادر والعجائب التي تتميز بها جزيرة سقطرى ولا توجد الا بها وادعوا اهالي سقطرى والجمعيات الاهلية في سقطرى للوقوف صفا واحدا في وجه اعداء الوطن واعداءسقطرى واعداءالبيئة واعداء كل ماهوجميل في اليمن والحفاظ على سقطرى كنز اليمن الطبيعي ومتحفه الذي ن فاخربه امام الاخرين. الذي لايوجدلهم تاريخ ولا اصل على المعمورة كلها سوى الخيم ورغم محاولات العدو تدميراليمن وجزره وارضه فلن ينجح لان الانسان اليمني. باقي وشامخ شموخ الجبال وفق الله كل اليمنيين الى اخراج اليمن الى برالامان وعودة الامن والاستقرارالى ربوعه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com