عربي ودولي

مسيرة حاشدة بالدار لبيضاء المغربية للإفراج عن قانون تجريم التطبيع

شهارة نت – الدار البيضاء

احتشد المئات من المتظاهرين من مختلف الأطياف السياسية، في مسيرة حاشدة صباح يوم الأحد بالدار البيضاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني في الذكرى المئوية لوعد بلفور الذي شكل الانطلاقة الفعلية لقيام الكيان الصهيوني
وللمطالبة بالإفراج عن قانون تجريم التطبيع بالبرلمان المغربي. المسيرة التي انطلقت من ساحة النصر بدرب عمر، مرورا بشوارع لالة الياقوت وشارع باريس، وانتهاء بساحة الماريشال بالبيضاء، عرفت حضورا لرموز سياسية وجمعوية وحقوقية يمثلون هيئات يسارية وإسلامية ومدنية جنبا إلى جنب، في مسيرة نزلت فيها جماعة العدل والإحسان بكل ثقلها بمشاركة عدد كبير من نشطائها رجالا ونساءً وأطفالا.

المتظاهرون رفعوا شعارات تطالب البرلمان بالمغربي بالإفراج عن قانون تجريم التطبيع الذي تبنته أربع فرق برلمانية من الأغلبية والمعارضة في الولاية السابقة، دون أن تتم مناقشته بعد، ومرددين هتافات تستنكر الصمت والتواطؤ العربي والدولي مع جرائم الاحتلال في حق الفلسطينيين، وتتهم المطبعين المغاربة والعرب مع الصهاينة بأنهم خونة.
المسيرة التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تحت شعار “مائة عام من الاستعمار.. مائة عام من المقاومة”، استمرت لأزيد من ساعتين مشيا على الأقدام بحضور نسائي لافت، وعرفت لوحات استعراضية من طرف أطفال وشباب، تجسد معاناة الفلسطينية وقوة المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com