عربي ودولي

الشعب التونسي يتظاهر تنديداً بالعدوان الأمريكي على سوريا

شهارة نت – تونس

تظاهر المئات من التونسيين وسط تونس العاصمة للتنديد بالهجوم الصاروخي الأمريكي الذي استهدف قاعدة عسكرية جوية في وسط سوريا.

كما نددت الشعارات بامريكا وتركيا، ومنها “بالروح بالدم نفديك يا سوريا”، و”الجيش العربي السوري حر” و”وكلاء الاستعمار شركاء في العدوان”، و”اردوغان والاخوان شركاء في العدوان”، و”الامريكان والاخوان شركاء في العدوان “.

واستنكر الحزب الجمهوري التونسي الذي يشارك في الإئتلاف الحكومي،الهجوم الصاروخي الامريكي.

ووصف الحزب في بيان، هذا الهجوم بأنه “عدوان غاشم جاء استباقا لنتائج التحقيقات حول استخدام أسلحة كيميائية ذهب ضحيتها عشرات المدنيين في مدينة خان شيخون السورية والتي لم يتحدد مصدرها بعد”.

كما أدان الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر منظمة نقابية في تونس) الهجوم الأمريكي على سوريا ووصفه بـ”السافر”.

وإعتبر الاتحاد في بيان تلقت وكالة انباء (شينخوا) نسخة منه اليوم أن إستهداف أمريكا لمطار حربي سوري بالعشرات من صواريخ توماهوك المدمرة ، هو “إعتداء على حرمة بلد وعربدة دولية”.

واعتبر الإتحاد العام التونسي للشغل في بيانه أن سوريا “تتعرض منذ ست سنوات إلى حرب إرهابية دولية واسعة عمل خلالها الائتلاف الدولي على تدمير البلاد وإشاعة الدمار على شاكلة ما تم خلال عقدين في العراق من خراب تطبيقا لوعيد رامسفيلد الذي أقسم على إرجاع العراق الى العصور الحجرية”.

ودعا إلى “انسحاب كل الأطراف الخارجية من سوريا ووقف العدوان عليها واعتبار ما يجري فيها نزاعا داخليا لا يحل إلا بالأدوات السياسية التي يستثنى منها الارهابيون والمرتزقة الوافدون من أنحاء العالم”.

وطالب في هذا السياق القوى الديمقراطية والمجتمع المدني الدولي بـ”الضغط على كل القوى المعادية لسوريا للكف عن تمويل الحرب الأهلية ومحاصرة تصدير الأسلحة إليها ومنع عمليات التسفير الموجه إليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com