عربي ودولي

المؤتمرات العربية وتيار العمل الاسلامي ينددون بالعدوان على سوريا

شهارة نت – متابعات :

ادان المؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي – الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية، العدوان الأمريكي على سوريا.
واصدرت المؤتمرات بيانات اكدت فيه :

– إن العدوان الأمريكي على سوريا هو جزء من الحرب الصهيو – أمريكية المستمرة على أمّتنا منذ عقود في مخطط يستهدف الكرامة الوطنية والقومية وإرادة المقاومة في الأمّة.

– إن هذا العدوان كما ما سبقه من حروب واعتداءات، هو عدوان على وطن وشعب وجيش، قبل أن يكون عدواناً على نظام أو قيادة، وهو ما كشفت عنه الحروب الأمريكية والأطلسية على العراق و ليبيا وصولاً إلى اليمن، وبالتالي فأن من واجب كل القوى الحيّة في الأمّة، أياً تكن ملاحظاتها على ما يجري في سوريا، أن تتصدى لهذا العدوان ولداعميه والمتواطئين معه، وتقف صفاً واحداً في خندق الدفاع عن سوريا…

– وهذا العدوان ليس فقط انتهاكاً لسيادة بلد عربي مستقل، بل هو اعتداء على الأمن القومي العربي باسره، كما أنه انتهاك صريح لميثاق جامعة الدول العربية ومادته الثامنة التي تعتبر أن العدوان على أي بلد عربي هو عدوان على الأمّة العربية بأسرها، كما هو تهديد خطير للأمن والسلم الدوليين الذين قامت منظمة الأمم المتحدة من أجل حمايته ورعايته.

– ولا يمكن أن نفصل هذا العدوان عن المحاولات المحمومة الجارية لتصفية القضية الفلسطينية ولإطلاق “المصالحة التاريخية” مع العدو الصهيوني، وتعطيل أي مصالحة بين أقطار الأمّة وداخلها، وبينها وبين دول الجوار العربي.

– لقد علمتنا تجاربنا مع الحروب المستمرة على أمّتنا أن الأعداء لا يعوزهم اختلاق الذرائع أو استخدامها لتبرير هذه الحروب والاعتداءات، ولا تختلف مبررات واشنطن في عدوانها على سوريا اليوم، عن مبرراتها في حروبها السابقة على أقطار عزيزة ورئيسية في أمّتنا، بل لتبرر حروب حليفها الصهيوني وحلفائها الآخرون.

– إننا في المؤتمرات العربية الثلاث (المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي – الإسلامي، والمؤتمر العام للأحزاب العربية)، إذ ندين بشدّة هذا العدوان، ونعتبره عدواناً على الأمّة وقوى التحرر في العالم، وندعو كل الأحزاب والهيئات النقابية ووسائل الإعلام إلى إطلاق أوسع حملة لإدانة العدوان والتضامن مع سوريا، كما ندعو إلى إغلاق كل ثغرة ينفذ منها العدو الصهيو – أمريكي من أجل الإمعان في مخطط تمزيق مجتمعاتنا وتدمير جيوشنا، وتحطيم دولنا وبنانا ومرافقنا، ومصادرة القوة في أوطاننا.

تيار العمل الإسلامي ندد بالعدوان العسكري الأمريكي الإجرامي ضد سوريا حيث اصدر بيان قال فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)

إن الولايات المتحدة والتي صنعت الإرهاب الداعشي وأخواته تواصل تآمرها على الحكومات المستقلة والشعوب العربية، والضربة العسكرية الأمريكية الأخيرة ضد سوريا هو إنموذج للاستكبار الفرعوني في التعامل الآحادي مع القضايا الدولية من دون أية شرعية دولية أو حق.

وفي الوقت الذي نندد بهذا العدوان العسكري والذي جاء استغلالاً لحادث إرهابي في خان شيخون فهو تأكيد على الدعم الأمريكي للجماعات الإرهابية ورد اعتبار للكيان الصهيوني على الرد السوري على عدوانه الأخير. كما نندد بالنفاق والإجرام التركي والذي زود الإرهابيين بالأسلحة الكيماوية واليوم يحرض ضد سوريا.
أن الحلف الشيطاني الذي تقوده الولايات المتحدة وبمعية حلفائها العربان والحكومة التركية يحاول إعاقة التحرك الدبلوماسي للأمم المتحدة في إيجاد حل سياسي في سورية.
إن تيارنا الرسالي يقف بقوة مع محور المقاومة والذي يمثل حركة الشعوب المتحررة ويندد بكل الأعمال الإرهابية في العالم وبالأخص المذابح في اليمن والعراق وسوريا والبحرين الكبرى والذي تقودها الولايات المتحدة بالتعاون مع الأنظمة السعودية والخليفية والصهيونية والتركية والعصابات الإرهابية.
نسأل الله العلي الجبار أن يذل طغاة وفراعنة العالم وينصر الشعوب المستضعفة المتحررة.

*تيار العمل الإسلامي*
البحرين الكبرى
٧ أبريل/نيسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com