أهم الأخبارعربي ودولي

ديلي ميل: الولايات المتحدة دعمت خطة لهجوم كيميائي في سوريا لالقاء اللوم على الرئيس الأسد

شهارة نت – وكالات

بحسب رسائل البريد الإلكتروني المسربة فإن البيت الأبيض أعطى الضوء الأخضر للهجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا ليلقي باللوم على نظام الأسد
تسربت رسائل بريد الكتروني من مقاول الدفاع تشير إلى الأسلحة الكيميائية قائلا “تمت الموافقة على فكرة من قبل واشنطن, وكان اوباما قد حذر الرئيس السوري بشار الاسد الشهر الماضي من ان استخدام الأسلحة الكيماوية “غير مقبول على الاطلاق”.

وبحسب رسائل البريد الإلكتروني المسربة فإن البيت الأبيض أعطى الضوء الأخضر للهجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا ليلقي باللوم على نظام الأسد وبدوره يحفز العمل العسكري الدولي في البلد المدمر.
ويتضمن تقرير تبادل بريد إلكتروني بين مسؤولين كبار في شركة بريتام ديفنز البريطانية المقيمة في بريطانيا حيث تم عرض مخطط “وافقت عليه واشنطن” موضحا أن قطر سوف تمول قوات المتمردين في سوريا لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

وأوضح باراك أوباما للرئيس السوري بشار الأسد الشهر الماضي أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد شعبها.

وفقا ل Infowars.com، تم إرسال البريد الإلكتروني 25 ديسمبر من مدير تطوير الأعمال بريتام ديفيد غولدنغ لمؤسس الشركة فيليب دوتي.

يقرأ: “فيل … لدينا عرض جديد. انها عن سوريا مرة أخرى. ويقترح القطريون صفقة جذابة ويقسمون أن هذه الفكرة توافق عليها واشنطن.
“سيكون علينا أن نسلم سو إلى حمص، وهي قذيفة من أصل سوفيتي من ليبيا مماثلة لتلك التي يجب أن تكون بحوزة الأسد.
“إنهم يريدون منا نشر موظفينا الأوكرانيين الذين ينبغي أن يتكلمون الروسية ويصنعون سجل فيديو.
“بصراحة، لا أعتقد أنها فكرة جيدة ولكن المبالغ المقترحة هائلة. رأيك؟
“أطيب التحيات، ديفيد”.
لم يقم بريتام الدفاع بعد بإرجاع طلب للتعليق على مايلونلين.

ملاحظة: المقال حذفته ديلي ميل بتاريخ 29 فبراير 2013.

textgram_1491685631

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com