أخبار اليمن

لجنة الجالية الصومالية في اليمن تنفي تجنيد النظام للاجئين لاستخدامهم كمرتزقة

نفت لجنة الجالية الصومالية في اليمن ما ورد في بعض التقارير الإخبارية التي ادعت زورا?ٍ أن الحكومة اليمنية تقوم بتجنيد اللاجئين لاستخدامهم كمرتزقة في ضل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد. مؤكدة أيضا عدم اضطلاعها بأي دور سياسي في اليمن متعهدة بالبقاء على الحياد و ألا تدعم أي طرف في هذه الأزمة القائمة.

وفي تصريح صحفي اوضح نائب رئيس لجنة الجالية الصومالية في اليمن يوسف حسن أن الجالية تؤكد على حقيقة أن اللاجئين الصوماليين في اليمن يواجهون وضعا?ٍ هشا?ٍ بفعل الإضطرابات – كما هو الحال مع الكثير من الناس? ففضلا?ٍ عن تأثرهم سلبا?ٍ بسبب تقييد تحركاتهم و التي تعرض أرزاق الكثير من اللاجئين الذين يعتمدون على الأجر اليومي للخطر? يخشى اللاجئون الصوماليون من تصاعد العنف وو قوعهم فيه.

وقال ( في الحرب الأهلية التي اندلعت في اليمن صيف عام 1994? فقد عدد من اللاجئين الصوماليين حياتهم أو جرحوا بسبب وقوعهم بين نيران طرفي الحرب? ونأمل أن لا تتكرر أحداث الماضي.)

مجددا شكره وتقديره لليمن حكومة و شعبا?ٍ على كرم استقبال اللاجئين الصومال و منح بطائق اللجوء لهم . واضاف ( نعبر نحن ابناء الجالية الصومالية عن خالص مواساتنا للأرواح التي فقدت خلال الفترة الماضية? آملين التوصل إلى حل سلمي للأزمة القائمة. )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com