عربي ودولي

تنظیم مؤتمر الوحدة الإسلامیة في جنوب إفریقیا

شهارة نت – متابعات

نظمت مؤسسة الخدمات الإسلامیة والمرکز الاسلامي بجنوب إفریقیا، مؤتمر الوحدة الإسلامیة بحضور مواطنین سنة وشیعة حیث تمت قراءة رسالة من قبل الأمین العام للمجمع العالمی للتقریب بین المذاهب الإسلامیة آية الله الشيخ محسن الأراكي في هذا المؤتمر.
وأشار الشيخ أراكي في كلمته إلي الآية الكريمة “إِنَّ هٰذِهِ أُمَّتُكُم أُمَّةً واحِدَةً وَأَنا رَبُّكُم فَاعبُدونِ” مبيناً أن خلق الوحدة في المجتمع البشري كان غاية الأنبياء علي مرّ التاريخ وان الوحدة في المجتمع البشري لا تتحقق إلا على ضوء الإيمان والتوحيد وإتباع تعاليم الخالق.

وأضاف أن الله عز وجل وصف المجتمع الإسلامي الذي بناه النبي محمد(ص) على أساس العدالة ألإلهية بأنه “كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ” معبراً عن أسفه لهيمنة الطواغيت علي هذا المجتمع وإفساده.

وأردف أن المستعمرين يستولون اليوم علي مقدرات ومصير المسلمين مؤكداً أن وجود الجماعات الإرهابية والفتنة والتكفير وإصدار فتاوي بقتل المسلمين كلها تأتي نتيجة الخلافات بين المسلمين والتي يدعمها أعداء الإسلام لاسيما الكيان الصهيوني.

وأكد أن اليوم هو واجب العلماء المسلمين أن يسعوا في سبيل تحقيق الوئام والوحدة وأيضاً العمل علي طرد وعزل الجماعات والتيارات التكفيرية والإرهابية والتي تعمل علي الفتنة.

وتحدث في هذا المؤتمر العديد من الأكاديميين والعلماء الدينيين منهم البروفيسور “عبدالله ديدات“، اخ المرحوم “احمد ديدات” مدرس في جامعة الأزهر و أستاذ في جامعة ويتز ،حيث أشار في كلمته إلى أفكار المرحوم محمد إقبال قائلاً ،اختلافات الأمة الإسلامية سببه نفوذ إعداء الإسلام وأكد مشيراً إلى أشعار لـ“إقبال” علاج وجع الأمة هو الوحدة الإسلامية.

وقال المدرس في جامعة جوهانسبورغ “هارون عزيز” الذي عُرف بوقوفه بجانب نيلسون مانديلا ،أن أمريكا وبريطانيا هم اليد الخفية في هذه الصرعات منذ بدء هذه الصرعات.

وأكد رئيس جامعة المصطفي العالمية فرع جوهانسبورغ الشيخ “رادمرد” بأنه يجب معرفة الاختلافات بين الخلق وأصل وجود الاختلاف وأضاف هذه الاختلافات يجب أن تكون في مصلحة تطور المجتمع وليس هلاكه.

وأختتم مستشار الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية “السيد عبدالله حسيني” هذا المؤتمر بكلمة قال فيها :إذا قام كل مسلم بصب دلو ماء على إسرائيل، فإن إسرائيل ستغرق.

وفي نهاية المؤتمر تم تلاوة دعاء الوحدة من قِبل الحضور الشيعة والسنة المشاركين.

ويجدر بالذكر أنه خلال المؤتمر شارك ممثلون من السفارة الإيرانية و جامعة المصطفى ومسجد أبو بكر الصديق ومركز التحقيقات الإسلامية كيب اون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com