أخبار اليمن

اليمن يدعو الإتحاد الأوروبي إلى استئناف نشاط بعثتة في صنعاء

شهارة نت – صنعاء

دعا اليمن الإتحاد الأوروبي، السبت، إلى استئناف نشاط بعثتة في صنعاء، كما دعاه إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة جرائم العدوان السعودي الأمريكي وإصدار قرار من مجلس الأمن يتضمن مبادرة لتحقيق السلام في اليمن ووقف العدوان ورفع الحصار واستئناف العملية السياسية السلمية.

جاء ذلك في رسالتين لوزير الخارجية هشام شرف بعثهما إلى وزير خارجية مالطا الرئيس الحالي للإتحاد الاوروبي جورج فيلا والممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للإتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موجيريني.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية”سبأ”، فقد طالب وزير الخارجية الإتحاد الأوروبي بالمساهمة والضغط من أجل إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر عن اليمن الذي دخل عامه الثالث.

كما طالب بالعمل على فتح مطار صنعاء أمام حركة الملاحة الدولية التجارية والمدنية، وإلزام الفار هادي وجماعته بتنفيذ الآلية التي تم الاتفاق عليها بشأن دفع مرتبات موظفي الدولة في المحافظات الشمالية والجنوبية، وضمان تدفق السلع والبضائع والمساعدات الإنسانية عبر ميناء الحديدة والإسراع في إعادة تأهيله بالإضافة إلى استئناف نشاط بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء.

ودعا وزير الخارجية الإتحاد الأوروبي إلى إدانة الانتهاكات المستمرة للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان من قبل السعودية وحلفائها، مستعرضاً الآثار الإنسانية المترتبة على العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com