منــوعات

مركز المعلومات يناشد المنظمات الدولية والإنسانية التدخل العاجل لوقف المجازر في تعز

ناشد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) كافة المنظمات الإقليمية والدولية والإنسانية التدخل العاجل لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الأمن بحق أبناء محافظة تعز بشكل خاص واليمن بشكل عام وضرورة اتخاذ الإجراءات التي تضمن وقف نزيف الدم اليمني.

وقال المركز في بيان له يومنا هذا الاثنين 9 مايو أن قوات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي والنجدة والجيش أطلقت النار على الشباب المعتصمين في شارع جمال وسط تعز وفرقت اعتصامهم بالقوة الأمر الذي أدى إلى استشهاد كلا?ٍ من : محمد عبد الحق طاهر ومحمد عبده قائد وبسام (بقية الاسم مجهول) وإصابة أكثر من 54 شخص حالة 3 منهم خطيرة جدا ? كما قامت قوات الأمن بحملة مداهمة للحارات والأحياء لاعتقال الشباب وشوهدت أطقم عسكرية وهي تأخذ الشباب ومن بينهم مصابين وجرحى في اتجاه مجهول واختطفت كذلك سيارة إسعاف تابعة للمستشفى الميداني مع طاقمها الطبي.

إننا في مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان إذ ندين وبشدة هذه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد الشباب العزل الذي يمارسون حقهم المشروع في التظاهر والاعتصام فإننا نؤكد بان مثل هذه المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية لن تسقط بالتقادم وسيق?ْدم كل المسئولين عنها أمام القضاء الوطني والدولي لينالوا جزاءهم العادل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com