أخبار اليمنأهم الأخبار

هادي يكشف خفايا الحرب السعودية ضد اليمن وينصح سلمان بتدارك الخطأ قبل فوات الأوان

شهارة نت – صنعاء :

اكد أهم مرجعية فكرية وسياسية لابناء الطائفة الإسماعيلية في منطقة نجران وشيخ الضمان في اليمن ان العدوان السعودي على اليمن يعتبر من الأخطاء الفادحة.

وقالالشيخ هادي محمد القحص اليامي  ان ستمرار هذا العدوان من شأنه ان يوجد مزيدا من الثارات والاحقاد بين أبناء الأمة الواحدة مشددا في حوار صحفي نشرتة صحيفة الثورة الرسمية اليوم على أن قرار إنهاء العدوان على اليمن بيد الملك السعودي سلمان وعليه ان يسارع إلى وقف هذا العدوان وتدارك مايمكن تداركة قبل فوات الأوان.

ولفت الشيخ هادي الى ان نجران تعتبر في الوقت الراهن ساحة حرب حقيقية وأصبحت اشبة ما يكون بمنطقة عسكرية غير معلنة مع تواجد أعداد مهولة من الدواعش ممن تم تجنيدهم من جنوب اليمن وممن تم استقدامهم لاحقا من سوريا والعراق ودول اخرى معتبرا أن نجران تمثل أكبر ساحة حرب منذ بداية العدوان على اليمن.
واوضح أن قبيلة يام التى تمتد حتى خلف العلامات الحدودية وقبائل يمنية اخرى يحملون جنسية البلدين يهمهم في المقام الأول إيقاف العدوان على اليمن والجنوح إلى السلم حتى يعيش المواطنين بسلام.
وحول موقف الطائفة الإسماعيلية من العدوان أشار الشيخ هادي القحص إلى أن الطائفة الإسماعيلية تنأى بنفسها عن الصراع السياسي في البلدان التى تتواجد فيها ولا تشارك في الصراعات والمناكفات السياسية أيا كانت قائلا :نأمل أن نوفق في الإصلاح بين طائفتين من المؤمنين اقتتلوا وأن يعم السلام الجميع فهم إخواننا
كما كشف القحص في حواره الصحفى عن تعرضة لاتهامات بالردة من قبل النظام السعودي ومغادرتة للملكة لهذا السبب منذ تسع سنوات وأيضا محاولة رئيس القضاء الأعلى في المملكة الضغط عليه لترك مذهبة الاسماعيلي الفاطمي والتحول الى مذهب السنة والجماعة والفكر الوهابي .. مشيرا الى استمرار حملة الملاحقات التي طالته من قبل النظام السعودي إلى اليوم.
كما كشف الشيخ اليامي عن حقائق جديد عن الصراع في المنطقة وأهداف العدوان على اليمن ومحاولات تفكيك الطائفة الإسماعيلية وتداعيات اختطاف زعيمها الروحي حسين إسماعيل المكرمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com