أخبار اليمنثقافــة وفنــونفيديو واحداث مصورة

بالصور .. الجزائر تتضامن مع اليمن ضد العدوان السعودي

شهارة نت – الجزائر :

شهدت العاصمة الجزائرية فعالية تضامنية مع الشعب اليمني، بمناسبة مرور عامين على العدوان السعودي على اليمن.

حيث اقامت الجاحظية الثقافية وقفة تضامنية بمناسبة الذكرى الثانية لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الظالم بالعاصمة الجزائرية.

وقد أصدر المشاركون في الوقفة بيانا حيوا في مستهله بالصمود البطولي للشعب اليمني في وجه العدوان من قبل وكلاء الاستعمار والصهيونية في المنطقة المتمثل في آل سعود ومن انطوى تحت جناحهم، منددين بجرائم النظام السعودي.
ودعا ابناء الجزائر الشعوب العربية والإسلامية وقواها الحية للتضامن مع الشعب اليمني

وفيما يلي البيان الختامي للوقفة:

البيان الختامي للوقفة التضامنية التي أقامتها الجاحظية الثقافية بالعاصمة الجزائرية بمناسبة الذكرى الثانية لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الظالم.

بيان
نحن مجموعة من المثقفين العرب الحاضرين يوم الأحد 26.03.2017 في الوقفة التضامنية إلى جانب الشعب اليمني، بدعوة من الجمعية الثقافية الجاحظية.
نحيي الصمود البطولي للشعب اليمني في وجه العدوان من قبل وكلاء الاستعمار والصهيونية في المنطقة المتمثل في آل سعود ومن انطوى تحت جناحهم، ندين بشدة هذا العدوان المندرج تماما ضمن الأجندة الاستعمارية الصهيونية، في وقت يقتضي الموقف توفير كل إمكانيات الأمة العربية-الإسلامية لتحرير أولى القبلتين من الدنس الصهيوني وفك الحصار على المقاومة الفلسطينية وعلى أطفال القدس الذين يقومون بكل ما يقتضيه واجب الجهاد نيابة عن الأمة العربية-الإسلامية من أقصاها إلى أقصاها.

نناشد الشعوب العربية والإسلامية وقواها الحية أن تهب للتضامن مع الشعب اليمني المستضعف ومؤازرته مادياً ومعنوياً، ونلفت انتباه الضمير الإنساني في العالم إلى الالتفات إلى المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني والتحرك لإيقاف الإجرام المتواصل ضد هذا الشعب المستضعف وندعو مجلس الأمن إلى إصدار قرار استعجالي يلزم الأطراف المعتدية على توقيف كافة أعمالها العسكرية على أرض الجمهورية اليمنية، وتعويض كافة الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن العدوان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com