الصحــة والجمال

ثلاثة وفود طبية متطوعة في الضفة وغزة بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين

شهارة نت – غزة / فلسطين :

استقبلت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بداية هذا الأسبوع وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ثلاثة وفود طبية للقيام بمهام تطوعية في مستشفيات الضفة الغربية وقطاع غزة، منها الوفود الطبية الجراحية وأخرى وفود طبية تدريبية، وذلك كجزء من عمل وأهداف الجمعية في تحسين الوضع الصحي العام في فلسطين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للأطفال والمرضى المحتاجين.

حيث عاد الفريق الطبي المختص بجراحة قلب الأطفال من نيوزيلندا إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لإجراء عمليات القلب المفتوح لإنقاذ حياة الأطفال المرضى المصابين بأمراض القلب الخلقية، وقد جاء هذا الفريق بقيادة الطبيب المختص بجراحة قلب الأطفال المتطوع مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين منذ فترة طويلة د. آلان كير، وينضم إليه جراح قلب الأطفال الايطالي د. أليساندرا أوجيانو، وطبيب التخدير والعناية المركزة د. ديفيد باكلي، ودكتور العناية المركزة جون بيكا، وطبيب قلب الأطفال د. كلير دوننيل، وطبيب التروية توماس هيك، وممرضات العناية المركزة نيكولا جيني، كريستين ارمسترونغ، وارن نيرن، وناتالي كيتل.

كما استقبل مستشفى غزة الأوروبي جراح العظام الألماني الدكتور كريستيان شامبرغ في زيارته الثانية للمستشفى، ليبدأ مهمته الطبية التطوعية التي بدأ خلالها فعلياً بإجراء العمليات الجراحية للعظام للمرضى المحتاجين.

وفي غزة أيضاً بدأت الدكتورة ريبيكا باهادوري قادمة من مدينة فرانكفورت/ ألمانيا مهمتها التدريبية التطوعية والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام ستقوم خلالها بإعطاء التدريبات للأطباء والممرضات والمتخصصين بعلم النفس وذلك ضمن برنامج غزة للصحة النفسية والذي تنفذه جمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث ستتناول الدكتورة ريبيكا الحلول التي تركز على الأدوات العلاجية للأطفال والمراهقين بما في ذلك العلاج باللعب، والعلاج بالفن وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق