عربي ودولي

تأبين للشهداء في قم الايرانية ومسيرة غاضبة في الدراز بالبحرين تخللها اعلان وفاة الشهيد حمدان

شهارة نت – البحرين :

شهدت مدينة قم المقدسة الإيرانية،  حفل تأبين لشهداء المقاومة البحرينية وحمل عنوان “أمريكا أم الإرهاب”، وتحدث فيه كلٌّ من القيادي في تيار العمل الإسلامي، راشد الراشد، والقيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي

وأكدا على تثبيت هؤلاء الشهداء للحقّ المشروع في المقاومة، والتمسك بهذا الخيار في مواجهة كلّ المشاريع التدميرية للنظام الخليفي.

وقال الراشد بأن ما حصل قبل أربعين يوماً يمثل “تحولا بين حقبتين”، حيث انتقل الصراع مع النظام إلى مسار آخر وشدد على أن التغيير لا يمكن أن يتم فقط عبر الحل السياسي مع “مغتصبي السلطة”، وانتظار “يقظة ضمير” من هؤلاء الغاصبين و”قطّاع الطرق” و”العصابات”.

وبشأن أحكام الإعدام الجديدة، قال السندي بأنه “قرار تصعيدي من قبل العصابة الخليفية”، واصفا القرار بأنه “سياسي بامتياز، وأنه صدر في الاجتماع الذي عُقد قبل يومين في قصر الصخير، وقد جمع كل من الطاغية حمد وعمه خليفة وابنه سلمان ووزير داخليته راشد الخليفة”، وأضاف السندي بأن “هذا الاجتماع أسّس إلى مرحلة دموية جديدة” متوقعا التصعيد في هذا السياق، وأن النظام سيعمل على تنفيذ “عمليات تصفية واغتيال لبعض القادة الميدانيين، وستسعى السلطة لاغتيال وتصفية بعض القيادات السياسية في خارج البحرين”.

وفي الشأن البحريني استشهد مصاب الدراز الشاب مصطفى حمدان الج­معة 24 مارس/ آذار 20­177، بعد ساعات من انت­كاسة وضعه الصحيّ وعدم استجابته للأجهزة الطبية التي لم تفارقه لمدة 58 يومًا.

وكان الشهيد الشاب حمدان قد أُصيب عندما اقتحمت ميليشيات النظام المس­لّحة ميدان الفداء، قرب منزل أعلى مرجعية دينيّة في البحرين آية الله الشيخ عيسى أح­مد قاسم فجر الخميس 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث أُصيب بالرصاص الحي في رأسه وأُدخل على أثر ذلك إلى العناية المركّزة في مستشفى السلمانيّة الطبيّ.
حالة الشهيد الشاب حمدان ان­تكست يوم الخميس بشكل خط­ير، حيث عانى من نقصٍ في الأكسجين وعدم وص­وله إلى أعضاء الجسم، خصوصًا الدماغ، حتى استشهد .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com