اﻹقتـصاديـــة

أمريكا تعلن عن اجراءات جديدة ضد الرحلات الجوية القادمة من 8 دول إسلامية

شهارة نت – واشنطن :

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض حظر على حمل أجهزة الكومبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة من ثماني دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك ردا معلومات استخباراتية بشأن تهديدات لم تسمها.

وأوضحت “بي بي سي” أنه لا تقوم أي من شركات الطيران الأمريكية برحلات إلى الولايات المتحدة من المطارات المذكورة في الحظر، ولذا فلن تتأثر بالقرار.

ولفتت إلى أن الشركات التي ستتأثر به بشكل رئيسي فهي الملكية الأردنية ومصر للطيران والتركية والسعودية والكويتية والملكية المغربية والقطرية والإمارات والاتحاد، موضحة أن الإجراء يشمل 9 شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات.

ويشمل هذا الإجراء الجديد أجهزة الكومبيوتر المحمول، والكمبيوتر اللوحي، وآلات التصوير، وأجهزة دي. في. دي وأجهزة الألعاب الإلكترونية، إذ سيكون على المسافرين شحنها ضمن أمتعتهم بدلا عن حملها إلى داخل الطائرة.

ولا يشمل الإجراء أي حظر على أجهزة الهواتف الذكية أو الأجهزة الطبية.

وقال مسؤولون إن السلطات الأمريكية أعطت شركات الطيران مهلة لمدة 96 ساعة تبدأ الثلاثاء في السابعة بتوقيت غرينيتش لتطبيق الحظر.

وقالت شركة الطيران التركية في بيان إن السلطات الأمريكية “قررت أنه لا ينبغي السماح بالأجهزة الالكترونية الأكبر من الهواتف المحمولة أو الهواتف الذكية داخل الطائرة.” مضيفة أن الأجهزة الطبية مستثناة من ذلك.

وذكرت تقارير صحفية أمريكية إن معلومات استخباراتية تتعلق بالأمن القومي، وراء اتخاذ السلطات هذا الإجراء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الحظر غير محدد بمهلة زمنية، بينما نقلت وكالة الأسوشييتد برس ان شركات الطيران المعنية لن يتم إبلاغها بشكل رسمي إلا بعد الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش من يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com