أخبار اليمن

وسط رفض السياسيين.. باكستان ترسل كتيبة لحماية السعودية

شهارة نت – متابعات :

ارسلت باكستان كتيبة من المقاتلين لحماية الاراضي السعودية المحاذية لليمن من توغل الجيش اليمني واللجان الشعبية في سياق الرد على جرائم طيران التحالف.

وبحسب المصادر السعودية، ان الكتيبة في جنوب المملكة، لكنّها ستنتشر فقط داخل حدودها، كما قالت المصادر. ولن يتم استخدامها خلف حدود السّعودية.

كما ان هناك ردود افعال من قبل بعض السياسيين في اسلام اباد على سياسة ارسال الجنود الى السعودية بعد رفض البرلمان على المشاركة في حرب اليمن.

كما ان التحالف قد جند بعض المقاتلين من السودان وجزر القمر وصوماليا وجيبوتي والسنغال وبعض الدول الافريقية للالتحاق بقوات هادي في الجبهات الداخلية.

وبحسب المصادر، في عملية سرية وبعيدة عن كاميرات الاعلام تم نقل الآلاف من قوات الدعم السريع السودانية من مطار “نيالا” إلى مطارات المدن السعودية المتاخمة للحدود اليمنية وبعض مطارات اليمن.

هذا هو التطوّر الأحدث في الحرب الوحشية المدمّرة المستمرّة منذ عامين من قبل التحالف بقيادة الرياض والضوء الاخضر الامريكي البريطاني، والتي راح ضحيّتها أكثر من 10 آلاف قتيل في اليمن، و40 ألف مصاب، ودفعت البلاد إلى حافّة المجاعة.

ويسعى النظام السعودي بتحقيق انجازات عسكرية في اليمن من خلال تجنيد اجانب واضاً التجنيد الاجباري للجنوبيين لكسب ورقة ضغط على المفاوضين اليمنيين في الجولات القادمة من مفاوضات السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com