الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي ينفذ برنامج تدريبي لشباب التغيير حول مهارات الاعلام الجديد والتصوير

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي البرنامج التدريبي لمسئولي المراكز الإعلامية والتكتلات الشبابية في ساحة التغيير حول مهارات استخدام الاعلام الجديد والتصوير والمونتاج والكتابة التلفزيونية بالتعاون مع مشروع استجابة RGP.

وفي افتتاح البرنامج قال رئيس المركز مصطفى نصر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل مسئولي الاعلام في الائتلافات والتكتلات الشبابية حول مهارات استخدام تقنيات الاعلام الجديد ” تويتر ? فيس بوك? يوتيوب “? ومهارات التصوير والمونتاج والكتاب التلفزيونية? وبما يمكن الشباب من خدمة أهداف ثورتهم السلمية? والدفاع عن قضاياهم المختلفة? ويدرب فيها زملاء محترفين محمد الكهالي واويس الشيباني وغيرهم.

مدير برنامج الاعلام التوعية في مشروع استجابة حسين الوادعي أوضح أن البرنامج يستهدف 75 شاب وشابة? ويتضمن ثلاث دورات تدريبية? دورتين حول مهارات الاعلام الجديدة ودورة حول ” التصوير والمونتاج والكتابة التلفزيونية ” .

وأكد على ضرورة الاستفادة من الثورة المعلوماتية الحديثة في خدمة قضايا الشباب? مشير إلى أن التطورات الحديثة في التقنيات أتاحت لكل مواطن ان يكون صحفيا? وأصبح هناك ما يسمى بالمواطن الصحفي.

وتطرق الوادعي إلى نشاط مشروع استجابة في اليمن الممول من وكالة التنمية الامريكية والذي يعمل في تعزيز الحكم الرشيد والشفافية ومكافحة الفساد.

وكان المركز قد عقد لقاء امس مع المسئولين الإعلاميين للتحالفات والائتلافات الشبابية في ساحة التغيير بصنعاء لمناقشة البرنامج التدريبي الذي ينفذه المركز? حيث ناقش اللقاء الاحتياجات التدريبية لشباب الثورة? لاسيما المشتغلين في الاعلام والمنتديات الاجتماعية ” فيس بوك وتويتر ويوتيوب “.

وأدار حسين الوادعي نقاشا مع الشباب حول توحيد الخطاب الاعلامي لشباب الثورة والدفاع عن قضاياهم المختلفة? والمقترحات بتطوير الأداء الاعلامي.

وأكد الوادعي ضرورة الاستفادة المثلى من الوسائط الإعلامية الحديثة? مشيرا إلى أن برنامج استجابة مستعد لتطوير قدرات الشباب الإعلاميين وبما يوصل رسائلهم بفعالية ويوحد جهودهم في تحقيق أهدافهم المشتركة.

واستعرض عدد من مسئولي الاعلام في نقاط الضعف في الاداء الاعلامي لشباب ساحات التغيير? ومقترحات بمعالجة جوانب القصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com