الصحــافــة والإعلام

مركز الحريات الصحافية CTPJF يطالب السلطات المغربية بسرعة إطلاق حرية الصحافة

اعرب مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF اليمن , عن أدانته لجريمة الاعتقال التعسفي الذي تعرض له الزميل الصحافي رشيد نيني مدير جريدة المساء المغربية من طرف الشرطة الوطنية القضائية بالدار البيضاء على ذمة التحقيق وحسب مصادر إعلامية فإن اعتقال الصحافي رشيد نيني يأتي على خلفية نشره لمقالات تنتقد السياسة الأمنية للدولة.
وأكد مركز الحريات الصحافية CTPJF تضامنه الكامل مع الصحافي رشيد نيني , وكافة الصحافيين والاعلاميين في المملكة المغربية الذين يتعرضون للاستهداف بسبب قيامهم بمهام وواجبات رسالتهم المهنية تجاه الشعب المغربي واستحقاقاته الديمقراطية والسياسية ..
وطالب مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF اليمن ? السلطات المغربية بسرعة إطلاق حرية الصحافة والتعبير? واحترام أصحاب الكلمة? وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات والسماح بحرية التعبير وتداول المعلومات والأفكار دون قيد أو شرط بدعوى التنظيم? وإطلاق حرية إصدار الصحف والامتناع عن توقيع العقوبات القاسية والسالبة للحرية على كل من يعبر عن رأيه بما يتيح المجال لتحقيق الإصلاح السياسي والديمقراطي .
ونؤكد تمسكنا بحق ضمان حماية حرية وسلامة الصحافيين والاعلاميين وكتاب الرأي المغاربة ..
من جهة اخرى أصدر الصحافي والناشط الحقوقي المعروف الاستاذ محمد صادق العديني , الرئيس التنفيذي لمركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF اليمن ? قرارا يقضي بمنح الزميل الإعلامي المغربي عبدالجليل ادريوش مدير موقع دنيا بريس , عضوية المركز .. وتعيينه مراسلا للمركز في المملكة المغربية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com