ابناء اليمـن في المهجـــر

مستجدات مقتل الملياردير اليمني الاصل العمودي في جده

شهارة نت – الرياض :

غموض كبير يسود الشارع السعودي عقب جريمة قتل رجل الأعمال الحضرمي الأصل، السعودي الجنسية أحمد سعيد العمودي في جدة وسط تساؤلات وشكوك حول الظروف والملابسات التي أحاطت بالواقعة.
وقالت مصادر مطلعة إن الجناة سرقوا 11 مليون دولار من منزل القتيل وهو مبلغ ضخم ثارت الكثير من التساؤلات بشأن تواجده في المنزل بدل البنوك أو محلات الصرافة.
وأشار كثير من المعلقين السعوديين بأصابع الاتهام إلى أشخاص من ضمن الدائرة الضيقة التي تعلم أدق التفاصيل عن حياة رجل الأعمال المغدور.
وكشفت جهات التحقيق أن زوجة العمودي الثانية من جنسية عربية سافرت إلى بلدها الأم قبل 10 أيام من الواقعة وكان بمفرده داخل المنزل وقت وقوع الجريمة، التي يبدو أن السائق هو أول من اكتشفها بعد عثوره على الجثة قبل أن يسارع إلى إبلاغ السلطات.
وتحدثت المصادر السعودية أن الجناة تمكنوا من إتلاف كاميرات مراقبة كانت في محيط المنزل، وتتبعوا القتيل حتى دخل قصره في حي الروضة أو ما يعرف بحي الأثرياء والواقع شمال غرب جدة، ومن ثم هجموا عليه ونفذوا الجريمة البشعة، إذ وجد المغدور داخل كيس مقيد اليدين وعليه آثار خنق حول رقبته، وكشفت المصادر أيضا أن الجثة وجدت “متيبسة” ما يشير إلى أن الجريمة ارتكبت قبل أيام في ظل غياب أسرة رجل الأعمال التي لم تكن موجودة في المنزل.
ونقل موقع صحيفة سبق الإلكترونية أن المشتبه به الأول في الواقعة يمني الجنسية ضبطته السلطات بعد ساعات من اكتشاف الجثة.
من هو العامودي
وأحمد سعيد العمودي هو نجل رجل الأعمال الراحل سعيد العمودي المنتمي لأسرة العمودي الحضرمية الشهيرة والتي تعد من أكثر الأسر العربية ثراء على الإطلاق.
وأسس سعيد العمودي والد القتيل شركة سعيد محمد علي العمودي وشركاه للصرافة في العام 1963، وتوسعت أعمال العائلة التجارية لتشمل قطاعات واسعة بالممكلة.
وأشهر أفراد عائلة العمودي على الإطلاق رجل الأعمال محمد حسين العمودي الذي تقدر ثروته الحالية بنحو 8.2 مليار دولار وفق آخر تقدير لمجلة فوربس المتخصصة في تصنيف الأثرياء بعدما كانت ثروته مقدرة بأكثر من 10 مليارات دولار.
ووصفته المجلة بأنه أغنى رجل في إثيوبيا وثاني أغنى سعودي بعد الأمير الوليد بن طلال وثاني أغنى رجل أسمر البشرة في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق