عربي ودولي

الفيتوري : لا وجود لعناصر من تنظيم القاعدة في سرايا الدفاع

شهارة نت – طرابلس :

طالب القيادي الليبي بـ «سرايا الدفاع عن بنغازي» محمود الفيتوري مصر بأن تلعب دورا إيجابيا لدعم الاستقرار، وأن تكون على مسافة واحدة من أطراف الصراع السياسي في ليبيا.

وأشاد الفيتوري لوكالة أنباء «التضامن» الليبية، بـ «المواقف الدولية بشكل عام، والموقف الإيطالي بشكل خاص لأنه يدعم الأمن والاستقرار».
ونفى وجود عناصر من تنظيم القاعدة في سرايا الدفاع، مضيفا أن هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا.
واعتبر الفيتوري أنهم شركاء للمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، وأن مواقفهم واضحة، مؤكدا أنهم لن يسمحوا بوجود أي عناصر إرهابية في المنطقة، بحسب وصفه.
ولفت إلى أن سرايا الدفاع سلمت المنشآت النفطية للمجلس الرئاسي، منبها إلى أنه لم يحدث يوما أن سلم تنظيم «القاعدة» مواقعه لأي دولة كانت.
وكان أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أدان الهجوم الذي تعرضت له المنشآت النفطية الليبية، «والذى شاركت فيه عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة».
وقال المتحدث، في بيان الثلاثاء الماضي، إن «هذه الهجمات تعرض الوضع في ليبيا لمخاطر جسيمة، وتهدد بتقويض التقدم الذي يحدث في الفترة الأخيرة، سواء على صعيد المسار السياسي ومساعي بناء توافق ليبي- ليبي للخروج من حالة الانسداد السياسي القائمة، أو على صعيد الوضع الاقتصادي الذى كان قد شهد بوادر التعافي لقطاع النفط الليبي تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط خلال الأشهر الماضية».
وأعلنت قوات «سرايا الدفاع عن بنغازي» سيطرتها على المنطقة الممتدة من النوفلية وحتى رأس لانوف في الهلال النفطي وسط ليبيا بعد هجوم شنته يوم الجمعة الماضي على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com