أخبار اليمن

في اجتماع حاشد.. قبائل همدان تمهل السلطات 48 ساعة

شهارة نت – صنعاء :

أمهلت قبائل همدان، اليوم السبت، الجهات الامنية 48 ساعة لتحقيق مطالبها المشروعه المتمثلة بتقديم المتهمين بقتل اثنين من ابناءها الى العدالة .
وشهدت مديرية همدان بمحافظة صنعاء، صباح اليوم، لقاءا قبليا حاشدا حضره المئات من قبائل همدان يتقدمهم مشائخ واعيان ووجهاء المنطقة الذين احتشدوا لاعلان موقفهم من قيام ادارة البحث الجنائي بقتل احد ابنائها على خلفية مقتل لاعب المنتخب الوطني ايمن دحروج.
وقد اقر المشاركون في اللقاء تكليف مشائخ المنطقة بالتواصل مع الجهات المعنية للمطالبة بتسليم الجناة وفي مقدمتهم مدير ادارة البحث الجنائي معمر هواش الذي وجه افراده باطلاق الرصاص على اهالي واصدقاء المجني عليه ايمن دحروج.
وكان العديد من مشائخ واعيان همدان اشارو في كلماتهم خلال اللقاء الى اسباب ودوافع التصعيد من قبل ادارة البحث رغم المحاولات التي بذلت من قبل مشائخ واعيان المنطقة لتدارك الخلافات.
ونوه القاضي صادق الفقية الى ما جرى من خلافات بين اولياء الدم وبين مدير البحث الجنائي، وما اعقبها من محاولات للتهدئه التي لم يكتب لها النجاح امام تعنت مدير البحث الذي سارع الى التوجيه باعتقال من حضروا لمتابعة سير التحقيقات الجارية في قضية مقتل الكابتن ايمن دحروج، لتنتهي هذه الاحداث بمقتل المواطن محمد مرجز بدون اسباب واضحه.
من جانبه تحدث الشيخ يحيى عايض الذي اكد على ضرورة اجراء محاولة اخيره مع السلطات الامنية لتقديم الجناه مالم فسيتم مناقشه اسلوب الرد المناسب عقب انتهاء المهلة المحدده.
اما الشيخ على الغشمى فقد اشاد بالحضور الكبير لابناء القبائل مشدده على ضرورة نصره المظلوم وفق الاعراف المعتاده

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com