أخبار اليمنالصحــة والجمال

العدوان يتسبب في رفع نسبة أمراض المخ والأعصاب عند النساء والأطفال بصورة خطيرة

شهارة نت – تقرير :

أكد الاستشاري في أمراض المخ والأعصاب الدكتور مراد ساري أن الحالات المرضية للمواطنين اليمنيين المصابين بأمراض المخ والأعصاب في تزايد مرتفع منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي علي اليمن.

وأوضح الدكتور مراد ساري في تصريح صحفي أن ارتفاع أكثر الأمراض هم من النساء والأطفال وكبار السن وأن أكثر الحالات مصابة ” بالجلطات” والعصب السابع والرعاش والفزع نتيجة الخوف والهلع التي سببه طيران العدوان.

وأشار إلى أن شدة القصف علي الأحياء المدنية بالعاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات و أصوات الانفجارات المزعجة كانت لها الدور الكبير في تهيج الأعصاب وارتفاع هرمون “الايدرينالين” الذي يعمل على ارتفاع نسبة ضغط الدم وبالتالي تعرض اغلب المواطنين للجلطات الدماغية وشلل الأعصاب خاصة عند الأطفال.

ودعاء الدكتور ساري المنظمات الدولية إلي زيارة اليمن لتفقد أوضاع المواطنين عن كثب وزيارة المستشفيات والعيادات الطبية ليطلعوا علي أعداد المرضى والمصابين بأمراض الجهاز العصبي والحالات النفسية كون الذي لم يمت من خلال قصف الصواريخ فإنه يموت رعبا وخوفا من أصوات الانفجارات التي يتسببها طيران العدوان.

ويحتاج نحو عشرة ملايين طفل يشكلون نحو ثلث عدد سكان اليمن إلى مساعدات إنسانية عاجلة وفقاً لتقارير منظمات دولية صدرت مؤخراً.

وتؤكد هذه التقارير أن الأطفال يتحملون العبء الأكبر لما يحدث في اليمن حيث يتعرضون إما للقتل وإما للإصابة إضافة إلى خطر تعرضهم للأمراض وسوء التغذية والتشريد.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد النساء اللاتي قتلن خلال عامين من الحرب العدوانية على اليمن بلغ (1856) امرأة بينما بلغت حالات الإصابات المباشرة جراء القصف (1945) حالة، وما يسري على أطفال اليمن يسري أيضاً على نسائها حيث أن المصادر الطبية في صنعاء تؤكد أن آثار القصف الجوي وأصوات الطائرات والضربات الصاروخية لها تأثيرات خطيرة وغير مباشرة على النساء ومنها الإصابة بأمراض المخ والأعصاب والأمراض النفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com