أخبار اليمنأهم الأخبار

فيما تجري المباحثات حولها.. دول العدوان تقر خطة جديدة للمبعوث الأممي

شهارة نت – الرياض :

يعقد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ اجتماع ، الاثنين القادم، مع وزراء خارجية دول المجموعة الخماسية حول اليمن من أجل اطلاعه على أجندة التحركات السياسية التي سيجريها ولد الشيخ خلال الفترة القادمة تحت مسمى التحرك الاممي لاحلال السلام في اليمن.
وقالت مصادر سياسية لـ” شهارة نت ” أن السعودية وبريطانيا وامريكا أقرت خطة جديدة للمبعوث الأممي، تهدف الى توفير الغطاء الاممي المناسب للدول المشاركة في العدوان على اليمن ااتستر على جرائمها المستمرة بحق اليمنيين نتيجة القصف الجوي المستمر وكذا الحصار البري والجوي المفروض على اليمن، مشيرة الى ان وزراء خارجية السعودية والولايات المتحدة والإمارات والمملكة المتحدة وعمان سيجرون مباحثات مع ولد الشيخ لتوضيح دورة فيما تسميه الامم المتحدة ” جولة مباحثات جديدة” يقوم بها المبعوث من اجل معالجة الصراع في اليمن.
ويجري المبعوث الأممي المتهم بتأزيم المشكلة في اليمن ودعم العدوان السعودي، منذ عدة أيام مباحثات منفرده مع عدد من الدول المشاركة في العدوان، حيث بدأها بالكويت فيما يزور الرياض حاليا في محطته الثانية.
ومن المرتقب أن يجري ولد الشيخ لقاءات في الرياض مع الفارعبد ربه منصور هادي، فضلا عن لقاءات خليجية أخرى، وفقا لشربل راجي المتحدث باسم المبعوث الأممي إلى اليمن.
وبدأ ولد الشيخ لقاءاته في الرياض باجتماع مع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مكتبه بمقر الأمانة العامة في الرياض أول من أمس (الأربعاء)، كما بحث آخر مستجدات العدوان مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في لقاء عقد في الرياض أمس، وفقا لبيان الخارجية السعودية المنشور في وكالة الأنباء السعودية (واس).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق