أخبار اليمن

جبهة نهم تلتهم كتائب العدوان

شهارة نت – صنعاء

أفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمني مسنود باللجان الشعبية ورجال القبائل ، تمكنت من تدمير كتيبة كاملة زج بها التحالف السعودي على جبهة نهم ، بهدف تحقيق تقدم ميداني شعلى حساب سيطرة الجيش واللجان بالمنطقة .
وأوضحت المصادر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية ، كسروا زحوفات متتالية للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة ، شرق مديرية نهم باتجاه مأرب وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وفي عملية نوعية وضربة قاصمة للتحالف السعودي والمجموعات المسلحة أكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نجحوا خلال الأيام الماضية من تدمير كتائب عسكرية جديدة تم تشكيلها وزجها الى جبهة نهم تحت مسمى (كتائب الحسم) ، مضيفاً أن اللواء علي محسن الاحمر أشرف على تشكيلها وتجهيزها ، بهدف السيطرة على منطقة نهم والدفع بها الى العاصمة صنعاء .

ووفقاً للمصدر فإن الكتائب تلقت ضربات موجعة وعمليات نوعية من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية ، وهزائم متتالية رغم محاولة اللواء الاحمر رفع المعنويات وزيارة الجبهة ، لكنه لم ينجح في مهمته ، فيما تكمن الجيش اليمني واللجان الشعبية من تضييق الخناق على من تبقى من هذه الكتائب وألحقت بها هزيمة نكراء ، ليفر البعض هارباً تاركاً خلفه الجثث والأسلحة باتجاه مدينة مارب .

وأضاف المصدر أن القوات الموالية للتحالف والمجموعات المسلحة حاولت خلال الساعات الماضية ، التقدم باتجاه جبال يام والتباب المحيطة ، إلا أن هذه القوات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ، رغم الإسناد الصاروخي والمدفعي المساند لهذا القوات ، واستطاع الجيش اليمني واللجان الشعبية إجبارها على التراجع ، وباتت جبهة نهم محرقة تلتهم كل من يفكر الاقتراب منها أومحاولة السيطرة عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com