أخبار اليمن

القناصة اليمنية تصطاد 162 جندياً سعودياً خلال 4 أشهر بينهم 36 جندياً في فبراير المنصرم

شهارة نت – تقرير :

قتل 152 جندياً سعودياً بعمليات قنص نفذتها وحدات قناصة الجيش واللجان الشعبية في جبهات ماوراء الحدود بجيزان ونجران وعسير خلال 4 أشهر بينهم 36 جندي خلال فبراير المنصر .

هذه العمليات تأتي ضمنَ معركة التنكيل بالعدو تواصِلُ قواتُ الجيش واللجان الشعبية عملياتِها العسكرية بشكل متصاعد ومضاعفة عمليات الاستنزاف ضد العدو فيما وراء الحدود، حيث تشكِّلُ عملياتُ القنص واحدةً من أهم العمليات التي تمثّلُ ضربةً كبيرةً للعدو من عدة جوانبَ على رأسها استنزاف القوة البشرية.

وبتسليط الضوء على نوع واحد من تلك العمليات العسكرية التي نفّذها أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال شهر فبراير الفائت، وهي “عمليات القنص” يتبين أن وحداتٍ من القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية قد نفذت خلالَ شهر فبراير الماضي 31 عملية قنص، قُتل فيها 36 جنديًا سعوديًا.
وتركزت معظمُ هذه العمليات بشكل رئيسي في منطقة جيزان، حيث بلغ عدد العمليات هناك 24 عملية أدت لمقتل 27 جنديًا سعوديًا، فيما نفّذت وحدة القناصة 4 عمليات في نجران، قُتل فيها 5 جنود، وكذا 3 عمليات في عسير أودت بحياة 3 جنود سعوديين؛ ليبلغَ عدد قتلى جنود العدو السعودي 36جنديًا.
وكان 33 جُنديًا سعوديًا قد لقوا مصارعَهم في عمليات قنص للجيش واللجان خلال شهر يناير الماضي من العام الحالي 2017، وفي الشهرين الأخيرين من عام 2016 قُتل 93 جنديًا سعوديًا بعمليات القنص، منهم 57 جنديًا في شهر ديسمبر وَ36 جنديًا خلال شهر نوفمبر.
وبحسب تلك الأرقام فإن عددَ القتلى السعوديين بعمليات القنص خلال الشهور الأربعة الماضية 162 جنديًا سعوديًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com