ريـاضـــــة

بقيادة الاثيوبي ابراهام.. الاتحاد اليمني يعلن تشكيلة المنتخب الاولمبي

اعلن الاتحاد العام لكرة القدم تشكيلة المنتخب الاولمبي اليمني والتي ضمت 28 لاعبا?ٍ ومن المقرر وقد بدأ اللاعبون في التجمع من يوم الجمعة بالعاصمة صنعاء تمهيدا?ٍ لانخراطهم في معسكر داخلي تحت قيادة المدرب الاثيوبي ابراهام- والذي أكد في تصريح سابق انه لايخشى المنتخب الاسترالي والذي سيقابله المنتخب اليمني يومي 19و23يونيو القادم.. مشيرا?ٍ ان المنتخب الاسترالي لن يكون صعبا?ٍ في ظل الاستعداد الجيد وتسهيل برنامجه والذي سيتضمن معسكر خارجي مع أقامة عدة مباريات تجريبية مضيفا?ٍ ان اللاعبين بروحهم العالية وحبهم للفانلة التي يردونها سيكونون قادرين وعازمين على إسعاد الجماهير اليمنية مرة اخرى ..وضمت القائمة?
1. شكري سالم عبد الله الداهية أهلي صنعاء
. عصام عبده قاسم الحكمي = الرشيد
3. عمر خالداحمدالبعداني = وحدة صنعاء
4. ناطق حزام قائد راجح مدافع شعب إب
5. إبراهيم محمد علي جهامة = اليرموك
6. فؤادا لحمادي = اهلي صنعاء
7. عمار عبد الله قائد خلاقي = شعب المكلا
8. عبد العزيز محمد الجماعي = أهلي صنعاء
9. أمجد عبد الله خيران محمد = الهلال
10. أسعد عبده علي الرياشي = الهلال
11. أحمد علي الظاهري = وحدة صنعاء
12. ياسر محمد يحيى الشيباني = أهلي تعز 13
. نجيب أحمد قائد الحداد = شعب إب
14. محمد حمود علي المنتصر = العروبة
15. عمار ناصر الكلدي = شعب المكلا
16. صلاح عبد الكريم الحبيشي وسط شعب إب
17. أبوبكر محمد حمود النزيلي = شعب صنعاء
18. حسين أحمد حسين غازي = التلال
19. سامر حسن أحمد ياسين = الصقر
20. منصر عوض عبد الله با حاج = الهلال
21. محمد حسين محمد الشمسي = أهلي تعز
22. أحمد علي أحمد الحيفي = اليرموك
23. أيمن صالح عبد الله الهاجري مهاجم شعب إب
24. علي عبد الكريم البعداني = شعب صنعاء
25. محمد الخضر أحمد العنبري = شعب صنعاء
26. محسن محمد حسن = شمسان
27. صدام قاسم محمد = الرشيد
28. كميل طارق = الشعلة

هذا وكانت القرعة قد وضعت منتخبنا الاولمبي أمام منافس صعب وقوي هو نظيره الاسترالي في حين جنبت القرعة المنتخبات العربية من منطقة غرب آسيا المواجهات المباشرة خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن.
وأوقعت القرعة منتخب العراق مع نظيره الإيراني في واحدة من أقوى المباريات? في حين تلعب السعودية مع فيتنام.
كما سيشهد الدور الثاني العديد من المواجهات المثيرة ومن بينها لقاء الإمارات وصيف بطل دورة الألعاب الآسيوية 2010 مع كوريا الشمالية واليابان مع الكويت وكوريا الجنوبية مع الأردن والصين مع عمان.
وفي باقي المواجهات تلتقي قطر مع الهند والبحرين مع تايلاند وأستراليا مع اليمن وسوريا مع تركمانستان وأوزبكستان مع هونغ ولبنان مع ماليزيا.
ويشار إلى أنه تم تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات بحسب النتائج التي حققتها في تصفيات ونهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين.
وشهدت القرعة تقسيم المنتخبات على مستويين ضم الأول المنتخبات المصنفة 1-12 في حين ضم المستوى الثاني المنتخبات 13-24? حيث تم سحب منتخب من المستوى الأول لمواجهة منتخب آخر من المستوى الثاني? واستمرت العملية لتحديد أطراف 12 مقابلة.
ويقام الدور الثاني من التصفيات بنظام خروج المغلوب بعد مواجهتين ذهاب وإياب? وتقام المباريات يومي 19 يونيو/حزيران و23 يونيو/تموز 2011. وجاءت القرعة كما يلي:

أستراليا – اليمن
قطر – الهند
العراق – إيران
البحرين – الأردن
البحرين – تايلاند
اليابان – الكويت
سوريا – تركمانستان
كوريا الشمالية – الإمارات
كوريا الجنوبية – الأردن
أوزبكستان – هونغ كونغ
السعودية – فيتنام
الصين – عمان
لبنان – ماليزيا

نظام التصفيات
وكان الدور الأول من التصفيات شهد تأهل 11 منتخبا?ٍ انضمت إلى المنتخبات التي احتلت أفضل 13 مرتبة في التصنيف وتأهلت مباشرة للدور الثاني.
وتأهل من الدور الأول منتخبات الكويت وتايلاند وعمان والإمارات وإيران وماليزيا واليمن وهونغ كونغ والأردن والهند وتركمانستان.
وفي المقابل تأهل تلقائيا?ٍ للدور الثاني منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا والصين واليابان والعراق والبحرين وقطر والسعودية وكوريا الشمالية وسوريا ولبنان وأوزبكستان وفيتنام.
وتتأهل المنتخبات الـ12 الفائزة من مباريات الدور الثاني إلى الدور الثالث? حيث يتم تقسيمها على ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين? ويتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات الأولمبية مباشرة.
وفي المقابل تتقابل المنتخبات الثلاثة الحاصلة على المركز الثاني في كل مجموعة لتلعب على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة? وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول لمقابلة منتخب أفريقي في الملحق العالمي.
تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية الأولمبية:
1- كوريا الجنوبية? 2- أستراليا? 3- الصين? 4- الي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com