غير مصنف

أبناء المحافظات الجنوبية يعقدون لقائهم التشاوري الموسع الثاني بصنعاء

عقد صباح يوم الخميس الماضي في العاصمة صنعاء اللقاء التشاوري الموسع الثاني لأبناء المحافظات الجنوبية برئاسة الاستاذ على سيف حسن? وعضوية كل من د. صالح باصرة والشريف حيدر الهبيلي والاستاذه/ فوزية جعفر والاستاذه/ حورية مشهور والاستاذ/ علي محمد اليزيدي ود. ناصر العولقي ود.أحمد الشاعر باسرده والشيخ/ محسن بن فريد العولقي.
وقد حضر اللقاء اكثر من ستمائة شخصية من مختلف التوجهات السياسية والاجتماعية والمستقلين ورجال الاعمال من أبناء المحافظات الجنوبية المتواجدين بصنعاء? وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة حداد وقرأو الفاتحة علي أرواح المتوفين والشهداء? ثم قدم د. صالح باصره نبذه عن التطورات السياسية الاخيرة علي الساحة ومنها المبادرة الخليجية التي وافقت الإطراف السياسية عليها. كما قدم د. ناصر العولقي تقرير عن الجانب المالي خلال الفترة الماضية. وما تم تناوله من أخبار غير صحيحه عن استلام مبالغ مالية من أطراف? وتم توضيح الصورة وعدم صحة هذه الاقاويل? واقترح عمل صندوق للتبرعات.
وبحسب بلاغ صحفي – تلقت شهارة نت نسخة منه- فقد قدم د. أحمد الشاعر باسرده ملخص عن ردود الافعال التي صدرت في وسائل الاعلام حول اللقاء التشاوري الموسع الاول الذي عقد بصنعاء يوم الاثنين 11/4/2011م.
عقب ذلك استمع الحاضرون الى قائمة مقترحة بأسماء لجنة للتنسيق والتواصل? وفتح بعدها باب النقاش حيث أشارت المداخلات الى القضية الجنوبية وأهميتها كمدخل لحل المشكلة الوطنية? وتم التأكيد على ان الاجتماع لا يمثل استهداف ضد أحد أو بدلا?ٍ لأي طرف? وانما يمثل رؤية ابناء المحافظات الجنوبية المتمسكة بالقضية الجنوبية وحق ابناء الجنوب كشريك في الوحدة اليمنية وأساس حل المعضلة الوطنية.
وكان الحاضرون قد أستمعوا الى مداخلة من الحراك السلمي عبر الهاتف للدكتور ناصر الخبجي . وتم اعطاء أبناء كل محافظة من المحافظات الجنوبية فرصة لاختيار ممثلين لهم في لجنة التنسيق والتواصل على أن تضاف الى قائمة الاسماء المقترحة? بحيث تتولى اللجنة التواصل مع مختلف الأطراف ووضع برنامج عملها ومهامها لتقديمه في لقاء يحدد لاحقا?ٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com