أخبار اليمن

البنتاجون الأمريكي يصدر بيان بشأن اليمن وعلاقة هادي بالغارات

شهارة نت – واشنطن :

قال المتحدث باسم البنتاجون الكابتن جيف ديفيس ان القوات الامريكية شنت يوم الخميس 2 مارس أكثر من 20 غاراة على مواقع القاعدة في شبه الجزيرة العربية، استهدفت من اسماهم المسلحين والمعدات والبنية التحتية في المحافظات اليمنية من أبين، والبيضاء، وشبوة.

وأضاف في بيان له أن الضربات أجريت بموافقه حكومة الفار هادي، وبالتنسيق مع هادي معتبراً هادي زحكومته شريكان فيما اسماها مكافحة الإرهاب.

وأشارالى ان الضربات تحط من قدرة القاعدة في جزيرة العرب من التنسيق للهجمات الإرهابية الخارجية وتحد من قدرتها على استخدام الأراضي التي استولوا عليها من الحكومة الشرعية في اليمن باعتبارها مساحة آمنة للا لتآمر الإرهاب.

وقال جيف ان من بين الاهداف تنفيذ الضربات على المسلحين ومعداتهم والبنية التحتية، وأنظمة الأسلحة الثقيلة ومواقع قتالية.

واضاف أن القاعدة قد اتخذت مناطق من جزيرة العرب للاستفادة من المساحات غير الخاضعة للسلطة في اليمن لرسم وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة وحلفائنا.

بشار الى أن القوات الامريكية سبق وان قامت الشهر الماضي وبالتنسيق مع هادي بشن عدة غارات على محافظة البيضاء مما اسفر عن سقوط ما يزيد عن 57 بين قتيل وجريح اغلبهم من المدنيين والاطفال والنساء في حين ان عدد قتلى من تتهمهم امريكا بالانتماء للقاعدة لم يتجاوز 2 فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com