حقــوق وحريـات

حقوق الانسان الفلسطينية تطلع وفداً فرنسياً على انتهاكات الاحتلال

شهارة نت – متابعات :

أطلع المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، عمار الدويك، وفدا يمثل اتحاد نقابات عمال فرنسا(CFDT) برئاسة أمينه العام لورون بارجيه،
الوضع الحقوقي وانتهاكات حقوق المواطن الفلسطيني بسبب إجراءات الاحتلال المتمثلة بمصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني بسبب القوانين التي تقرها حكومة الاحتلال، والاعدامات الميدانية، وهدم منازل المواطنين.

جاء ذلك لدى زيارة بارجيه على رأس وفد فرنسي، يرافقه الأمين العام للاتحاد العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، وعدداً من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد، لمقر الهيئة في مدينة رام الله.
وأوضح الدويك أن القضاء والمحاكم الإسرائيلية تشكل حماية لجنود الاحتلال في عمليات القتل التي ينفذونها بحق أبناء شعبنا، ودلل على ذلك بمحاكمة الجندي الإسرائيلي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بدم بارد، والذي حكم عليه في محكمة تعتبر محكمة (صورية) عام ونصف العام فقط.
كما تطرق إلى أوضاع العمال الفلسطينيين داخل أراضي 1948، وفي المستوطنات وما يعانوه من استغلال وهضم لحقوقهم العمالية والإنسانية، مشدداً على أهمية التعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على كافة المستويات بما فيها الجوانب المتعلقة بقانون التنظيم النقابي الذي تحرص الهيئة على أن تبقى النقابات مستقلة وقوية وبعيدة عن أي تدخلات من شأنها المس بمكانتها واستقلاليتها. داعياً اتحاد نقابات عمال فرنسا إلى الضغط باتجاه تقوية حركة مقاطعة بضائع المستوطنات.
وقدم الدويك للوفد شرحاً حول طبيعة عمل الهيئة والمهام التي تقوم بها والمتمثلة في استقبال ومعالجة شكاوى المواطنين، وزيارة مراكز الاحتجاز والتوقيف، وتوعية المواطنين بحقوقهم، وتدريب المكلفين بإنفاذ القانون، ومواءمة التشريعات والقوانين مع الاتفاقيات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com