أخبار اليمن

المقة ومركز المعلومات يدينان استمرار العنف ضد المتظاهرين

دان نادي القصة “إلمقة” الاعتداءات المتكررة على الأديبات المشاركات في الإعتصامات والمسيرات النسائية في عدن
وقف الحاضرين من أعضاء نادي القصة والمشاركين في ندوته الأدبية يوم الأربعاء على الأخبار المتواترة .. والتي تفيد بالاعتداءات على عدد من الأديبات في صنعاء وتعز.. ومنهن :
أروى عبدة عثمان وهدى العطاس وبشرى المقطري ووداد البدوي وجميلة علي رجاء.. وأخريات.. والتي تعرضن للضرب والقذف.. إضافة إلى ما تعرض له منزل الأديبة بشرى المقطري من ضرب بالرصاص.. والتهديد بالقتل معتبرين تلك الاعتداءات لأمر خطير تتحمل الأجهزة الأمنية والحزبية مسؤوليته.
كما أشاروا إلى ما تعرضت له المسيرة النسائية السلمية في عدن من ضرب بالأعيرة النارية الحية.. واعتبروه انتهاك دستوري وقانوني ..
وطالب نادي القصة كافة أبناء الشعب للوقوف صفا وحدا.. كما طالب الأدباء بصفتهم ضمير الأمة أن يخرجوا للتنديد بتلك الممارسات أللإنسانية
مؤكدا?ٍ أن النادي يحتفظ بحقه في مقاضاة الجهات التي تقف خلف تلك الأعمال .. خاصة فيما تتعرض له الأديبات من اعتداء ومطاردة وتهديد..

من جانب اخر أدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) إستمرار استهداف المتظاهرين سلميا?ٍ واستخدام القوة وإطلاق النار عليهم الأمر الم?ْجرم بحسب القوانين الوطنية والمواثيق والمعاهدات الدولية.
وقال المركز في بيان له الأربعاء بان الشاب مروان محمد عبدالله القباطي البالغ من العمر 24 سنة سقط قتيلا?ٍ يوم أمس الاول وأصيب 5 أخرين برصاص حي أط?ْلق علي مسيرة أمام مدرسة الشعب بالقربة من ساحة الحرية بمدينة تعز.
وإذ يدين مركز المعلومات ويستنكر التعامل مع المتظاهرين بعنف واستخدام الرصاص الحي فإنه يؤكد بان الحق في التظاهر والمسيرات والاعتصامات من الحقوق الأصيلة للإنسان التي لا يجوز تقييدها ولا قمعها وفي الوقت ذاته يدعو الحكومة اليمنية إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بوقف مثل هذه الانتهاكات التي تتعارض مع حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com