عربي ودولي

تداعيات بيان المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية على وسائل الاعلام الغربية والعالمية

شهارة نت – طهران :

استفاد قائد الثورة في ايران في يوم الثلاثاء من منبر اجتماع حماة فلسطين ليشن هجوماً عنيفاً ضد الدولة اليهودية والتي اعتبرها موجوداً زائفاً ووهمي وصفحة كريهة في التاريخ. آية الله الخامنئي في خطابه امام الحاضرين قال: إن اسرائيل تم تشكيلها من اليهود الذين تم تجميعهم من شتى مناطق العالم واحضارهم إلى منطقةغرب آسيا حتى يستقرو في الارض الفلسطينية ويتم استبدالهم بـ(وجود حقيقي).
اعتبرت اسيشوتد برس أن هذا الخطاب يعتبر من اعنف الخطابات التي اطلقها سماحته على الكيان الصهيوني الغاصب لحد الآن.
وقالت الوكالة: إن خطاب القائد الخامنئي الذي استمر لمدة 33 دقيقة قال فيه: إن ايجاد اسرائيل يعتبر واحدة من صفحات التاريخ السوداء والملوثة والتي سوف يتم طيها بإذن الله تعالى. وقد طلب المرشد الايراني من جميع المسلمين أن يقوموا بحماية الفلسطينيين والتيارات الثورية والمقاومة الفلسطينية في اشارة منه إلى الجماعات المسلحة التي تقف بوجه اسرائيل كحماس فلسطين وحزب الله اللبناني. كما أن ايران سوف تبقى على عهدها في حماية هذا التيارات المقاومة.
وأضاف آية الله خامنئي أن التيارات المقاومة يجب أن تمتلك جميع الآليات الضرورية التي تساعدها على الاستمرار في المقاومة، وأشاد من جانبه بجميع من وقف بوجه التوسع الاسرائيلي في المنطقة واستطاع أن يساهم في ردع الكيان الاسرائيلي.
ولكنه لم يظهر من خلال كلماته بشكل واضح أن هناك مواجهة مباشرة مع اسرائيل ولكنه في المقابل عبر عن اسرائيل بأنها (غدة سرطانية) يجب القضاء عليها ضمن مراحل متعددة.

-رويترز: المرشد الايراني يطلب من الفلسطينيين أن يستمروا في الانتفاضة ضد اسرائيل
قال قائد الثورة الايراني في يوم الثلاثاء للفلسطينيين أن يستمروا في ثورتهم ضد اسرائيل ويعدوا قيامهم من جديد، كما واقترح أن يتم التصدي لاسرائيل حتى الحرية الكاملة للشعب الفلسطيني والقضاء على دولة اسرائيل التي وصفها بـ(الغدة السرطانية).
قال آية الله خامنئي: سوف ترون باذن الله أن الانتفاضة الفلسطينية سوف تسطر الانتصارات في مرحلة مهمة من تاريخ النضال وسوف تفرض الانتفاضة الثالثة هزيمة اخرى على الكيان الصهيوني.
ولم يشر آية الله الخامنئي في معرض كلامه في يوم الثلاثاء إلى الهجوم العسكري على اسرائيل وإنما ركز في كلاه على النتائج المفيدة التي يمكن أن يجنيها الفلسطينيون من كل مواجهة مع اسرائيل، والتي وصفها بأنها غدة سرطانية والتي أصبحت تشكل (كارثة في عصرنا الحاضر).
وقد قال أيضاً: إن الانتفاضة الفلسطينية عليها أن تستمر في نهجها الثوري حتى الوصول إلى اهدافها التي تبغي الوصول إليها وتحرير جميع الأراضي الفلسطينية
-هارتس: المرشد الايراني آية الله خامنئي: إن دعم قوات المقاومة الفلسطينية يعتبر أمراً حياتياً
في مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية المقام طهران: المرشد الايراني آية الله الخامنئي قال: إن حماية قوات المقاومة الاسلامية الفلسطينية يعتبر امراً ضرورياً وطلب من جميع الاجنحة الفلسطينية أن تتحد فيما بينها.
وقد اكتفت هارتس بنشر هذه الجملة فقط من كلام قائد الثورة الاسلامية ومن ثم قامت بتقييم العلاقات الداخلية لحركات المقاومة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com