عربي ودولي

الخارجية الإسرائيلية : ثقتنا بالسيسي تزعزعت بسبب روسيا

شهارة نت – وكالات :

بعد العديد من الشكوك المحيطة بسحب السفير الإسرائيلي من القاهرة، صرح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون بعد بضعة أيام عن تفاصيل هذا الموضوع في اتصال هاتفي مع صحيفة بريكينج إسرائيل الأخبارية.

وصرح إيمانويل نحشون أن مصر تمر في أزمة حادة من ناحية الأمنية والاقتصادية حاليا وحكومة السيسي إن استمرت على الممارسات الراهنة ستكون على شفا الانهيار.
وأضاف نحشون أن إسرائيل قررت إرسال سفيرها إلى القاهرة في الصيف الماضي وذلك بعد الثقة بعبد الفتاح السيسي ولكن مع الأسف الشديد قد أساء بثقتنا. اتفاقية السيسي مع روسيا لبناء ثكنة عسكرية في مدينة سيدي براني ومشاطرته الرأي مع روسيا بشأن أزمات سوريا ومشاركة مصر في تنظيم واستعادة بعض الفصائل الفلسطينية وصمت سيسي تجاه نقل الأسلحة إلى غزة من أسباب الرئيسية لخلق الأزمة بين تل أبيب و القاهرة. و على رئيس مصر أن لا ينسى كيف وبدعم من تولى السلطة على مصر.
وأجاب عن سؤال عودة سفير إسرائيل إلى القاهرة قائلا ” السيسي إذا أراد يستمر على هذا النفاق سيزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط ومن الؤكد لم نرسل سفيرنا إلى القاهرة حتى تتوفر مصالحنا في مصر ويثبت السيسي حسن نيته لنا وسوف نمتنع عن أي علاقات دبلوماسية مع هذا البلد.
و في الختام قال نحشون ” علما لعبدالفتاح السيسي أن روسيا لم يكن لها دورا أساسيا في الشرق الأوسط بل دائما تعطى حصتها بصورة مبرمجه فعلى القاهرة أن لا تعتمد كثيرا في علاقتها مع مسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com