اﻹقتـصاديـــة

الإعلام الاقتصادي يدشن عرض فيلم شجرة الوهم للتوعية بأضرار القات في مدارس الثانوية

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عرض فيلم “شجرة الوهم” للتوعية بأضرار القات في مدارس أمانة العاصمة بدعم من البنك الدولي وبالشراكة مع مركز العين الثالثة.

وقال منسق مشروع ” شباب بلا قات ” في مركز الإعلام الاقتصادي محمد فرحان في افتتاح العرض أن مشروع التوعية في المدارس استشعارا من المركز لما باتت تحتله ظاهرة تعاطي القات لدى طلاب وطالبات المدارس في اليمن. مشيرا إلى أن الأرقام المتزايدة للمتعاطين للقات تنذر بالخطر على مستقبل أجيال اليمن.

واستعرض فرحان المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي تولدها شجرة القات? وقال : أن الإنفاق على القات يمثل عبئا اقتصاديا على ميزانية الأسرة? حيث ينفق المدمن عليه جزء كبير من دخله? كما يقدم المدمن عليه نموذجا سيئا في السلوك مع أسرته وأبناءه.

من جانبها قالت امة اللطيف عبدالغني مطهر مديرة مدرسة عائشة للبنات أن نبتة القات كانت سببا رئيسيا لتدمير العدد من الأسر اليمنية? كما انها تشكل السبب الأساسي لتحدي شحة المياه الذي تعاني منه اليمن.

ودعت الطالبات والطلاب إلى عدم الانجرار نحو تناول القات لان ذلك يشكل مخاطر كبيرة على مستقبلهم وعلى تحصيلهم الدراسي.

وكان ” فيلم شجرة الوهم ” الذي تم إنتاجه من قبل مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ومركز العين الثالثة قد تضمن استعراض لكافة المخاطر على الأفراد والمجتمع جراء تعاطي القات وبأسلوب درامي مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com