عربي ودولي

الدفاع الألمانية : لا تحولوا الحرب ضد “داعش” إلى معركة ضد المسلمين

شهارة نت – برلين :

حذرت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون در لاين، من تحويل الحرب ضد تنظيم (داعش) إلى معركة ضد كل المسلمين.
وقالت وفقا لنص خطابها “علينا أن نكون حذرين من عدم تحويل هذه الحرب إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين بشكل عام” في تحذير ضمني للولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن الخميس إنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا لاستبدال قراره المثير للجدل بفرض خطر على السفر إلى الولايات المتحدة على مواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين. وقال إن الأمر يهدف إلى حماية البلاد من الهجمات الإرهابية.
كما حذرت وزيرة الدفاع الألمانية الولايات المتحدة من المساس بتماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي ،مشددة على أن اللحمة الأوروبية هي لصالح واشنطن.
وأثارت مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أثنى على قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي وانتقد الحلف الأطلسي، قلق الأوروبيين.
وقالت أورسولا فون در لاين خلال مؤتمر ميونيخ للأمن إن “أصدقاءنا الأميركيين يعرفون أن نبرتهم حيال أوروبا لها تأثير مباشر على تماسك قارتنا”.
وأكدت أن “اتحادا أوروبيا مستقرا هو لصالح الولايات المتحدة، وكذلك حلفا أطلسيا قويا وموحدا”.
وقالت بهذا الصدد : “لا يمكن الوقوف على مسافة واحدة من الحلفاء ومن أولئك الذين يشككون صراحة بقيمنا وحدودنا والقانون الدولي”.
وأثنى بشكل متواصل على بوتين ودعا إلى تعاون أكبر مع روسيا، بما في ذلك التصدي لتنظيم (داعش) في سوريا.
وانتقدت وزيرة الدفاع الألمانية أيضا المرسوم الذي أصدره ترامب وحظر فيه الهجرة والسفر مؤقتا من سبع بلدان ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، قبل أن يعلق القضاء مفاعيله في الوقت الحاضر.
وقالت فون در لاين “يجب أن نتفادى تحويل مكافحة (الارهاب) إلى جبهة (مشتركة) ضد الإسلام والمسلمين، وإلا فإننا نواجه خطر تعميق الهوة التي تشكل تربة خصبة للعنف والإرهاب”.
وحذرت بأنه في هذه الحالة “سنواجه خطر الغوص في مستنقع أعمق مع تزايد العنف والرعب. من المناسب عوض ذلك البحث عن شراكة مع دول مسلمة وعربية تفكر مثلنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com