عربي ودولي

للاطاحة بالرئيس الجزائري.. قطر تدرّب القوات المتطرفة في تونس

شهارة نت – تونس :

اتهمت وسائل اعلامية تونسية، قطر بتدريب الإرهابيين الجزائريين العائدين من العراق وسوريا.

واشارت الى ان قطر تجري تدريبا سريا لعدد من الارهابيين في قاعدة عسكرية بالقرب من ولاية باجة التونسية.

وبناء على هذا التقرير أن السفير القطري بتونس، عبدالله بن ناصر الحميدي أمِر بالكشف عن هوية الإرهابيين الجزائريين الذين كانوا قد توجهوا إلى العراق وسوريا ويسيّرهم نحو تونس.
ويذكر أن سفارة قطر في تونس تتعاون مع حركة النهضة التونسية لجمع المقاتلين المسلحين في قاعدة عسكرية بالقرب من ولاية باجة التونسية، وذلك دون أن معرفة الحكومة التونسية.
وأفادت التقارير الاعلامية من تونس مطلع الشهر الجاري بأنه تمت عودة 800 من الإرهابيين إلى تونس الذين كانوا يقاتلون في صفوف الجماعات المسلحة بسوريا والعراق بين 2012 و 2016.
وحسب التقارير الواردة من المصادر المحلية أعلنت دولة الجزائر أنها بدأت عملية إنشاء المتاريس الرملية على حدودها مع تونس وليبيا للحفاظ على البلد من مخاوف عودة الإرهابيين إلى الجزائر.
ويضيف التقرير بأن الجماعات المسلحة المتطرفة المتدربة في ولاية باجة يدخلون الجزائر بعون المهربين ويلجأوون في غارات ثم يتم إرسالهم إلى مختلف مدن الجزائر للقيام بعمليات ضد الحكومة.
وبناء على هذا التقرير أعلن المسؤولون الجزائريون أنهم كشفوا 5 أنفاق على الحدود الجزائرية مع منطقة القصرين في تونس كما كشفوا 4 أنفاق أخرى على الحدود مع منطقة الكاف يستغلها الإرهابيون للتغلل في الأراضي الجزائرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com