أهم الأخبارملفــات سـاخنـــة

شارك .. حملة عالمية لرفض انتقال السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس الشريف

شهارة نت – فلسطين :

لم يمض سوى شهر واحد على وصول ترامب إلى البيت الأبيض إلا أن قراراته وخطاباته الصبيانية والمتناقضة أثارت العديد من الاحتجاجات في مختلف أنحاء العالم, في هذا الصدد أخذت تتشكل على شبكات التواصل الإجتماعي حملة شعبية ضد نقل تل أبيب إلى القدس الشريف .
لقد كان انتقال السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى بيت المقدس واحد من البرامج الأولى لدونالد ترامب في الإنتخابات الأمريكية . لقد كان لدى اسرائيل منذ زمن بعيد إلى الآن وخلال تناوب رؤساء أمريكا على الحكم محاولات حثيثة لتحقيق هذا الامر والآن وبعد اقتراح هذا الموضوع من قبل ترامب تضاعف الحافز الإسرائيلي لتحقيقه.القدس مستقبلنا

لقد كانت بيت المقدس دائما منطقة استراتيجية وحساسة لكلا الطرفين الدولة الفلسطينية المحتلة , والكيان الصهيوني , ينظر الإسرائيليون إليها إلى أنها عاصمة لدولتهم المستقبلية وأما الفلسطينيون و منظمة التحرير الفلسطينية وفي عام 1980م عرّفوها كعاصمة لهم .

وكان رئيس السلطة الفلسطينة قد حذر سابقاً من موضوع انتقال السفارة الامريكية من تل أبيب إلى بيت المقدس , وأشار إلى أن هذا الإنتقال سوف يلحق الضرر في عملية السلام والاستقرار في المنطقة .

وقد أدت هذه المسألة أيضاً إلى اعتراض من قبل بعض الدول في المنطقة , ملك الأردن وخلال سفره إلى واشنطن كان قد حذر حول انتقال السفارة الأمريكية إلى بيت المقدس .

القدس مستقبلنا 1واستمراراً لهذه الإحتجاجات قامت حملات شعبية عامة حول اقتراح ترامب هذا وقد أعلن الفلسطينيون عن معارضتهم لهذا القرار لأن هذه الإجراء سوف يؤدي لزيادة نفوذ وتدخل أمريكا في الشؤون الداخلية الفلسطينية فضلاً عن زيادة التوسع الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية و سيؤدي أيضاً إلى تفاقم النزاع وأخيراً إراقة الدماء الطاهرة للأطفال والشباب الفلسطيني.

انضموا لهذه الحملة عبر الروابط التالية:

للاشتراك عبر الفيسبوك

بالعربية

بالإنجليزية

للاشتراك عبر التويتر

الموقع الاول

الموقع الثاني

الموقع الثالث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com