منــوعات

لدعم الشباب.. إشهار أول تكتل سلفي في ساحات التغيير باليمن

أعلن يوم الأحد في صنعاء عن تكتل سلفي باسم رابطة شباب النهضة والتغيير? ضم الائتلافات والتجمعات والحركات المنتميه للدعوة السلفية التي تشارك في ساحات الحرية والتغيير في جميع المدن اليمنية? بما فيها العاصمة صنعاء وعدن وتعز والحديدة وإب والمكلا.

كما أعلن مجموعة من علماء التيار السلفي وقياداته الدعم الكامل للثورة الشبابية ومطالبها المشروعة في التغيير والقضاء على الفساد والظلم ونهب المال العام وإصلاح القضاء والأمن والتعليم والصحة? وغيرها من المطالب المشروعة لهذه الثورة الشعبية التي أظهرت أن الشعب اليمني ما يزال شعبا حيا يواجه المنكر ويتحدى الباطل بشكل سلمي وبصدور عارية لا تقبل أن تنجر إلى مربعات الفتنة والصدام المسلح الذي لا فائدة منه.

وقد أصدرت رابطة شباب النهضة والتغيير البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيـــــــــــــــــــــــــــان

صادر عن رابطة شباب النهضة والتغيير

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين? وبعد فقد تداعى مجموعة من قيادات التيار السلفي في اليمن للمناقشة والمدارسة فيما يجري من مستجدات في الساحة اليمنية? وبعد نقاش وحوار مستفيض خرج الحاضرون بما يلي:

أولا: التأكيد على شرعية الثورة القائمة في بلادنا ضد الظلم والطغيان والفساد للسعي لإزالته بكل الطرق المشروعة والسلمية.

ثانيا: الإشادة بدور الشباب اليمني الحر في جميع ساحات التغيير والحرية في عموم الجمهورية? ونؤكد على وقوفنا معهم ومع مطالبهم من أجل مستقبل أفضل لليمن كما نشيد بدور شباب التيار السلفي المشارك بفاعلية في ساحات التغيير منذ بداية ثورة الشباب.

ثالثا: تأكيدا على ضرورة إبراز مشاركة التيار السلفي في الثورة بشكل فاعل? وتوحيدا للرؤى والمواقف من المستجدات? وتنسيقا بين جهود الشباب السلفي المشارك في ساحات التغيير والحرية بالمحافظات? تم تأسيس رابطة شباب النهضة والتغيير.

رابعا: شكلت للرابطة هيئة استشارية مكونة من ثلة من القيادات السلفية في اليمن منهم: د. عقيل المقطري? حسن الزومي? د. حسن شبالة? د. محمد بن موسى العامري? مراد القدسي? عبدالرب السلامي? عمار بن ناشر? عبدالرحمن بن سعيد البريهي? عبدالله بن غالب الحميري? وتم اختيار الشيخ حسن الزومي متحدثا رسميا باسم الرابطة? ومحمد طاهر أنعم منسقا لها.

وإننا بهذا نؤكد على المشاركة والتواصل? والتفاعل والتكامل? مع جميع القوى والفعاليات في ساحات التغيير والحرية لتحقيق طموحات وآمال شعبنا? وندعو جميع أبناء الشعب اليمني الذين لم يشاركوا في المطالبة بالتغيير المبادرة إلى نصرة إخوانهم حتى يتحقق الهدف المنشود.

صدر في 21 جمادى الأولى 1432هـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com