الصحــافــة والإعلام

الإعلامي البارز غسان بن جدو يؤكد استقالته من قناة الجزيرة لسقوطها المهني

اكد الإعلامي العربي البارز غسان بن جدو – مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في بيروت – نبأ تقديم استقالته من قناة الجزيرة لسقوطها المهني.

وقال بن جدو في تصريح لقناة المنار:” ما نقل فى صحيفة «السفير» اللبنانية عن استقالتي صحيح? إلا أن هناك أسبابا أخرى لا أود الحديث عنها الآن.”

وكانت صحيفة «السفير» اللبنانية? نقلت في عددها الصادر اليوم عن مصادر موثوقة? أن مدير مكتب بيروت في قناة «الجزيرة» الإعلامي البارز غسان بن جدو قدم استقالته منها.

وكشفت أن حيثيات قرار الاستقالة ترجع إلى جملة أسباب? أهمها «أن قناة الجزيرة أنهت حلما?ٍ كاملا?ٍ من المهنية والموضوعية? وباتت تلك المهنية في الحضيض? بعدما خرجت «الجزيرة» عن كونها وسيلة إعلام? وتحولت إلى غرفة عمليات للتحريض والتعبئة».

وقالت ومن الأسباب أيضا ” إن ما يجري في قناة الجزيرة من سياسات تحريضية لا مهنية أمر غير مقبول على الإطلاق? خاصة في ظل المفصل التاريخي الذي تمر فيه المنطقة? كما أن تعاطيها مع الملفات المتراكمة في المنطقة يضع كل ما نسجته «الجزيرة» بعرق أبنائها في الساحات والميادين? محل شك واستفهام كبيرين”.

ويعد بن جدو واحدا من ابرز الوجوه الاعلامية في قناة الجزيرة القطرية وعمل فيها لسنوات طويلة انتقل خلالها الى مواقع ساخنة ومضطربة من العالم وقام بتغطية احداث كبيرة في منطقة الشرق الاوسط حتى تم تعيينه مديرا لمكتب الجزيرة في لبنان ليكون مسؤولا عن عمل الجزيرة في منطقة شرق المتوسط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق