محافظات

بيان إدانة و استنكار صادر عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان – اليمن

تستنكر و تدين المؤسسة العربية لحقوق الإنسان و مقرها اليمن الاعتداءات التي قام بها أفراد من لجنة النظام التابعة لساحة التغيير? وأفراد وضباط وجنود من الفرقة الأولى مدرع على الناشطات الحقوقيات والصحفيات? أروى عبده عثمان? ووداد البدوي? والسفيرة جميلة علي رجاء? والهام الكبسي ? وو هدى العطاس وسارة ثابت رفعان? وسارة جمال? واميليا طه? وبشرى العنسي? وأمل مكنون وكل المعتصمات المشاركات? والشباب المشاركين في المسيرة
أثناء المسيرة التي انطلقت من ساحة التغيير? يوم السبت الموافق: 16 ابريل 2011 م.

كما تؤكد أن الاعتداءات التي حدثت تشكل سابقة خطرة منافية لكافة الأعراف و العادات اليمنية الأصيلة المحافظة والراعية لشراكة المرأة في كل مكان? كما إننا نرفض كل التبريرات الكاذبة وألا أخلاقية? من قبل اللجنة النظامية? أو من يشاركها التبرير? هو محاولة للالتفاف على عدم مسائلة ومحاسبة من قاموا بالاعتداء على الناشطات والناشطين? ويعتبر مدخلا لإعفائهم من المسؤولية الجنائية التي يتحملونها.

و المؤسسة المدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام و النساء و بشكل خاص تحمل قادة المشترك? وقادة الفرقة الأولى مدرع? واللجنة النظامية ممثلة برؤسائها? كافة المسؤولية الجنائية والقانونية? عن الانتهاكات والاعتداءات? التي حدثت في ساحة التغيير? فان المؤسسة تطلب من النائب العام في التحقيق? في ما تعرضت له كافة الأخوات الناشطات حتى لا يتكرر ما حدث.

صادر عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان
18 إبريل 2011م – صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com