عربي ودولي

المرتزقة في العراق : یجب تشكيل دولة خاصة للسنة فی العراق

شهارة نت – بغداد :

كما ادعى مرة اخرى سعد البزاز المدير البعثي لقناة الشرقية العرقية في تصريح مثير للجدل أن السبيل الوحيد للحفاظ عل التعايش السلمي بين المكونات العرقية والدينية المختلفة في العراق يكون بتشكيل ثلاث فداراليات تتمتع بحكم ذاتي .
في سنوات بين 80 و90 كان البزاز من شخصيات المؤثرة في حزب البعث العراقي وبعد احتلال العراق في سنة 2003 ميلادي انتقل البزاز الى جهة السياسيين العراقييين المقربين من الفكر الغربي واستغل ادارته لقناة الشرقية العراقية لطرق طبول التفرقة والتفتيت في العراق.
وفقا لبزاز إن خيار الحكم الذاتي لاهل السنة في مناطق غربي العراق هو خيار عملي وحيد للحفاظ على الحياة السياسية العراقية.
وبعد هروب البزاز من العراق و لجوئه الى بريطانيا اعتبرته بريطانيا قطعة الشطرنج الثمنين الذي تستطيع من خلاله تحقيق اهدافها الإستعماریة عن طريق دعم مالي وقدمت له شقة رقم 10 في شارع داونيك استريت ليبدأ نشر جريدة الزمان في لندن.

وبعد انهيار صدام حسين قام البزاز بامر من وزارة المخابرات البريطانية بجمع عدد من بقايا حزب البعث في قناة الشرقية العراقية للبدء بنشر السموم ضد الفكر الاسلامي الاصيل والثوريين العراقيين.
وفي الاونة الاخيرة ذكرت الصحافة المصرية أنه تم القبض عل طيبة البزاز ابنة سعد البزاز المثيرة للجدل في مطار مدينة شرم الشيخ السياحية حيث نقلت جريدة الاهرام المصرية أن ابنة البراز كانت تحمل كيلو غرامين من المخدرات في حقيبتها وكما ورد عن جريدة المصرية ان دبلوماسين سعوديين قاموا بمفاوضات مباشرة مع المسؤوليين الامنيين المصريين وأخيرا لامتلاك ابنة البزاز جواز سفر بريطاني متل ابوها تم افراج عنها ونقلها الى زوريخ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com