أخبار اليمن

73.3% من المفكرين والمؤرخين يؤيدون مواقف أبناء المرحوم ابو شوارب

حظيت المواقف الوطنية لأسرة الشيخ الفقيد مجاهد أبو شوارب تجاه الأحداث الأخيرة التي تشهدها اليمن بإعجاب كبير لدى كثير من المراقبين والمؤرخين للأحداث اليمنية.
حيث تصدرت أسرة الفقيد أبو شوارب مقدمة أسماء الشخصيات الوطنية التي تعاملت مع الأحداث بصورة عقلانية وذلك وفق نتائج الإستبيان الذي نفذه مركز إتجاهات للدراسات الإستراتيجية وقياس الرأي وشمل مجموعة كبيرة من المفكرين والمؤرخين والمهتمين بالقضايا المحلية في العديد من محافظات الجمهورية.
وأظهرت النتائج أن الغالبية العظمى للمشاركين في الاستبيان يؤيدون موقف الشيخ كهلان مجاهد ابو شوارب من هذه الأحداث باعتبارها مواقف وطنية مؤيديه للشرعية الدستورية وتتلائم مع البيئة الاجتماعية والقبلية في اليمن.
وأشارت إلى أن مواقف أبناء الشيخ المرحوم مجاهد أبو شوارب ـ رحمه الله ـ تعد أمدادا?ِ لمواقف والدهم المعروفة بالاتزان والحكمة والمبادئ والوفاء والقيم. مؤكدة أن وقوف أبناء ابو شوارب وفي مقدمتهم الشيخ كهلان محافظ محافظة عمران بجانب الرئيس ليس لتحقيق مصالح شخصية أو لاعتبارات سياسية بقدر ما تعد حرصا?ٍ منهم على أمن واستقرار اليمن وسلامة أبناءه ناهيك عن تأكيدهم على أحقية الشباب في التغيير الصحيح والدستوري والمطالبة بالحقوق التي كفلها الدستور.
وأكد المشاركون في الاستبيان أن مواقف أبناء المرحوم أبو شوارب تعد بمثابة (شوكة ميزان) داخل النظام والقبيلة
وأشارت نتائج الاستبيان إلى أن ما نسبة 73.3% من إجمالي الاراء التي شملها الاستبيان يؤيدون مواقف أبناء الفقيد ابو شوارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com