عربي ودولي

العراق یسعی لتطویر التعاون مع إيران

شهارة نت – بغداد :

دعت رئيسة جمعية اليرموك التعاونية الاسكانية في بغداد نجاة حسين الجبوري،الحكومة العراقية الى فتح افاق التعاون والتبادل التعاوني في مختلف المجالات الاسكانية والانتاجية والاستهلاكية مع الدول الفعالة التي تعتمد قطاعات التعاون اساس عملها .

وقالت الجبوري لـ/موازين نيوز/،ان “وفد من جمهورية ايران الاسلامية يمثل شركة (أتكا التعاونية الايرانية) قد زار جمعية اليرموك ببغداد، بحضور ممثلين عن الاتحاد العام للتعاون للبحث في سبل التعاون الاسكاني بين جمعية اليرموك والجمعية الايرانية”.

واضافت الجبوري ان “العراق يحتاج الى خطوات اقتصادية متقدمة تفتح افاق التعاون ، الذي يسجل اساس بناء اقتصاد متين لاي دولة”، مشيرة الى ان “البلد لديه من اصحاب الخبرة والتجربة في العمل التعاوني بمجال انشاء المجمعات السكنية في سبعينات وثمانينات القرن الماضي ، والشاخصة امام العيون في وسط العاصمة بغداد ومناطق اخرى”.

وبينت الجبوري ان “فترة الحصار الاقتصادي إبان التسعينيات شهدت تحدي واسناد من الاتحاد التعاوني واعتماد الدولة عليه لتوفير الاحتياجات الغذائية والاستهلاكية الاساسية للمواطنين”.

من جانبه قال رئيس الوفد الايراني المهندس علي خوش رو ان “تكاتف الجهود والسيطرة على مستويات الأسعار وضمان دخل ومعيشة مستقرة لكافة طبقات المجتمعات لشعوب المنطقة العربية والإسلامية يكون من خلال المنظمات التعاونية فيها”.

واضاف خوش رو ان “إيران تعتمد بشكل رئيس على النظام التعاوني للاستهلاك والإنتاج والاسكان”، مؤكدا مد يد العون للعراق لفتح علاقات متينة ، مبينا ان “جمعية اليرموك التعاونية تمثل نموذجا فريداً متميزاً ، واختيارها لتكون منطلق العمل المشترك ياتي من نماذج أعمالها المرئية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com