اراء وتحليلات

ما الذي يجمع بين عزمي بشارة والجزيرة?

البسطاء من الناس فقط هم من يأخذون الأمور على علاتها ويقبلونها باعتبارها أشياء مسلم بها أو أن هذه الأمور جاءت بالمصادفة أما العقلاء من الناس فإنهم لا يقبلون ما يشاهدونه أو يسمعونه إلى بعد تفكير وتمحيص وقرأه لما وراء الحدث وبعد أن يكتشفوا ما هو موجود خلف تلك الأحداث خاصة في عالمنا المعاصر الذي لا يترك فيه الكبار شيء للصدفة فقد أصبح كل ما يحدث في العالم عبارة عن أشياء مخطط لها من قبل قوى عظمى لديها القدرة على أن تخطط لعشرات السنين وهي تعمل على أن تبدوا الأمور وكأنها بنت لحظتها أو أنها حدثت صدفة.

إن هناك الكثير من المفكرين ومنذ أن تم إخراج المدعو عزمي بشارة من إسرائيل وهم ينظرون إلى هذا الرجل بعين الريبة والشك فالرجل كان عضوا بارزا في الكنيست الإسرائيلي(البرلمان) وفجأة تم طرده من الكنيست وإخراجه من إسرائيل دون أي ضجيج فقد تم التعمد أن يحصل ضجة صغيرة تلفت النظر إليه ولا تضعه في دائرة الشك وقد تنقل بين عدة دول حتى وصل إلى دويلة قطر التي أصبحت الربيبة المفضلة لإسرائيل وأخذ مكانه في قناة الرذيلة المسمى قناة الجزيرة وهنا مربط الفرس فقد تم تجهيز عزمي بشارة من قبل الموساد ليكون احد ركائز الهجوم الإعلامي الإسرائيلي الذي ينفذ عبر هذه القناة وتم الاستفادة من خبرة هذا الرجل الذي يعتبر احد ضباط الموساد الإسرائيلي وقد حصلت الفضيحة التي قصمت ظهر البعير عندما كان هو والظفيري المذيع في الجزيرة وكانوا يعتقدون أنهم في فاصل إعلاني ولم يكونوا يدرون أنهم على الهواء وأن الملايين يشاهدونهم ويسمعون فضيحتهم وقد شاهد الناس هذا الرجل السفيه وهو يساءل عن كيف كان دوره وهل أتقنه وكيف كان يتهرب من الحديث عن أحد الدول .

إن المتابع لما يطرحه هذا الدعي يشعر بدون أدنى شك أنه يقوم بدور مرسوم له بدقة وأنه وكما ورد في مقال رائع للأخ/محمد النظاري فقد دار الحوار التالي (((فحين ظن بشارة ومستضيفه المذيع علي الظفيري وهو سعودي الجنسية أن الم?ْخرج قد أخرجهما إلى فاصل إعلاني , أسرعا الاثنين إلى نزع ثوب الصدق ورداء الأمانة ونظارة الشفافية وقلب المحب , فراح بشارة يهمس كالخائف يهمس :بدون الأردن.. بدون الأردن.. الأردن بلا ,فيجيبه المذيع إحنا فاصل ?! خلاص?! إحنا ما نعرف أهني (اطمئن) إحنا onair ولا offair (على الهواء أو لسنا على الهواء) , فيزيد بشارة بنبرة الثعلب الماكر ولكن الخائف هذه المرة انسمعت بدون الأردن? انسمعت لا تكون ? لا يكون انسمعت ? لا تكون انسمعت بدون الأردن ? أي يكررها أكثر من مرة خوفا من أن يكون المشاهد قد فضح زيفه وكيف انه يس?وق الثورات لحساب الآخرين , فيجيبه المذيع: لا.. لا.. ?من اللحظة ذيك كنا…(في فاصل), حينها يبدأ الهدوء يعود لبشارة ليواصل سرد خفايا نواياه الدنيئة فيقول :بدون الأردن.. إحنا سوريا? البحرين ركزت عليها كثير ـ عندك عقد أنت ? طلعتلي كل عقدك كل قصصك مع السعودية طلعتها (أي إن المذيع ورغم انه سعودي إلا انه حاقد على بلده) فيرد المذيع: بيضت صفحة المؤسسة (الجزيرة) واسمع الكلام هذا من أخوك الصغير? بيضت صفحة المؤسسة والله لو اقعد 100 سنة ما يقولوا الكلام هذا بيضت صفحة المؤسسة.. هذا أهم شي , ويزيد الظفيري: لا بعد إحنا هاجمناهم.. هما ن?ْص? تعليقاتهم مر?ِضية? قبل ما يصير شي وين الجزيرة كانوا? وأيضا بسورية اليوم… يعني الكويتيين اللي ما طالبوا بثورة شغالين علينا اليوم وين التغطية إلي كانوا طول عمرهم يهاجمونا.
بشارة :هلأ بنحكيها هاي? طب ليش بدكم فجأة الجزيرة وهناك بدكمش..? هيك بتمشي الأمور! ثم يسأل بشارة المذيع عن أداءه لدور المخادع فيقول له: بس كيف لحد هلأ ? فيرد عليه علي الظفيري: ممتاز )) هذا هو عزمي بشارة الذي ينظر للمتظاهرين في البلدان العربية وكأنه يقودهم ويوجههم من قناة الجزيرة حتى يتم تنفيذ المخطط المرسوم لتفتيت الدول العربية عبر الفوضى المدمرة التي بشرت بها الإدارة الأمريكية في عهد بوش والتي تقوم فيها قناة الجزيرة بدور محوري للقضاء على ما تبقى من أمن وأمان للمواطن العربي المسكين الذي يزيد من ألمه ان أبناءه هم معول الهدم الذي يقوض أركان الدول العربية واحدة بعد أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com