اﻹقتـصاديـــة

الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقية لإنشاء مستشفى بسعة 30 سريرا بشبوة

وقعت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم في بلحاف مذكرة تفاهم مع محافظ محافظة شبوة الدكتور علي الأحمدي? ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح فدعق لتمويل إنشاء وتجهيز مشروع “مستشفى الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال الريفي – عين بامعبد “? بمديرية رضوم الساحلية? محافظة شبوة.

وسيتم تجهيز المستشفى? المكون من طابقين? بثلاثين سريرا? ومجموعة من الأقسام الطبية المختلفة بما في ذلك قسم الطوارئ? قسم العمليات القيصرية? غرفة العمليات? وحدة رعاية حديثي الولادة? وحدة العناية المركزة? غرفة الأشعة السينية? العيادات التشخيصية? المختبر? وبنك الدم.

وقد تم منح عقد إنشاء المستشفى لمشروع الأشغال العامة حيث تم التوقيع عليه من قبل مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال? فرانسوا رافين? ومدير عام مشروع الأشغال العامة المهندس سعيد عبده.

شهد مراسيم التوقيع على عقد الإنشاء كلا من محافظ محافظة شبوة ومدير مكتب الصحة بالمحافظة كجهات مسئولة عن إدارة وتشغيل المستشفى.

وبهذه المناسبة? صر?ح محافظ محافظة شبوة د. علي الأحمدي بأن “المستشفى الذي سيتم إنشاؤه في قرية عين بامعبد الريفية سيوفر خدمات طبية لصالح الأهالي في المناطق المجاورة للشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في المناطق الساحلية والقرى الواقعة على طول خط الأنبوب”.

من جانبه قال مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافين أن “هذا المشروع هو أحد ثمرات الشراكة الناجحة مع السلطات المحلية وممثلي المجتمعات المحلية بمحافظة شبوة ويهدف إلى تحسين مستوى توفير الخدمات الطبية للأهالي في المناطق المجاورة لمواقع عمل الشركة”.

شهد مراسيم حفل التوقيع أيضا ممثلين عن وزارة النفط والمعادن وممثلي المجلس المحلي بمديرية رضوم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق