أخبار اليمن

عقب الغارات الامريكية على البيضاء .. ترامب يطالب السعودية بمزيد من الاموال

شهارة نت – وكالات :

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء، ان عدد القتلى نتيجة الهجوم الذي قامت به قوات المارينز الامريكية على منطقة قيفة محافظة البيضاء قد ارتفع الى اكثر من اربعين قتيلا وعشرات الجرحى بينهم نساء واطفال.

واوضح مصدر في حكومة الانقاذ ان هذا الفعل المدان من قبل كافة ابناء الشعب اليمني ياتي لحرف انظار المجتمع الدولي والعالم عن الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان الاعرابي السعودي الاماراتي باسناد مباشر من الولايات المتحدة الامريكية واخفاقهم المتواصل في كسر ارادة الشعب اليمني، علاوة على سعيه لتخفيف الضغوط التي تتعرض لها الحكومة الامريكية نتيجة استمرار المجازر وجرائم الحرب اليومية المرتكبة بحق الشعب اليمني .. مشيرا في الوقت نفسه الى انه محاولة مفضوحة لاضفاء المصداقية على تصريحات الادارة الامريكية في مجال مكافحة الارهاب.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حمل المصدر المدعو هادي وما تسمى حكومته مسؤلية استمرار انتهاك سيادة الجمهورية اليمنية ، وإعطاء الضوء الأخضر للعدوان الاعرابي وللولايات المتحدة الامريكية في الإمعان في ارتكاب المجازر اليومية بحق ابناء الشعب اليمني .

وجدد المصدر التأكيد على التزام الجمهورية اليمنية بتعهداتها في مكافحة الارهاب باعتبارها من الدول التي عانت من هذه الآفة في الماضي وفي هذه اللحظة التي تشهد استمرار في استقدام الارهابيين من عدد من دول المنطقة وتقديم الدعم اللازم لهم لقتل ابناء الشعب اليمني.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اجرى عقب الهجوم الامريكي على البيضاء اتصالات هاتفية مع زعماء السعودية والإمارات .
واوضحت مصادر اعلامية ان اتصال ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان ومع ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد تطرق الى العدوان الذي تشنه الدولتان برعاية امريكية على اليمن والوضع في سوريا بعد قرار ترامب بانشاء مناطق ٲمنة في شمال سوريا وتحمل دول الخليج الكلف الماديه لذلك.
واضافت بانها لم تستبعد ان يبادر ترامب الې طلب المزيد من الاموال نظير استمرار الدعم الامريكي المباشر في العدوان علي اليمن والحماية التي توفرها واشنطن للرياض وابوظبي خصوصا بعد تنفيذها لهجمات الامس على البيضاء.
وكان ترامب قد طالب السعودية بدفع “أتعاب الدفاع” لتلقيها الحماية من الولايات المتحدة خلال أول مناظرة رئاسية له في فترة ترشحه للرئاسة الأمريكية، مكررا تصريحاته السابقة بأنها “دولة ثرية”.

وبحسب “سي إن إن”، قال ترامب في حينها: “ندافع عن اليابان، وندافع عن ألمانيا، وندافع عن كوريا الجنوبية، وندافع عن السعودية، ندافع عن عدد من الدول. ولا يدفعون لنا (مقابل ذلك) شيئاً، ولكن ينبغي عليهم أن يدفعوا لنا، لأننا نوفر لهم خدمة هائلة ونخسر ثروات.. كل ما قلته هو أنه من المرجح للغاية أنهم إن لم يدفعوا حصتهم العادلة.. قد يضطروا إلى الدفاع عن أنفسهم أو عليهم مساعدتنا، فنحن دولة لديها ديون تبلغ 20 تريليون دولار، عليهم مساعدتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com